"أسوق المال" الكويتية: مخالفات في طرح أوراق مالية أجنبية

"أسوق المال" الكويتية: مخالفات في طرح أوراق مالية أجنبية
بورصة الكويت

الكويت – مباشر: أعلنت هيئة أسواق المال الكويتية تقديم بلاغ إلى النيابة العامة لسوق المال أمس الأربعاء، وذلك عن شبهة وقوع جريمة، تخالف قانون إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية.

وتابعت في بيان اليوم الخميس، أن المقدم البلاغ ضده- دون توضيح من هو- خالف أحكام المادة 93 من القانون رقم 7 لسنة 2010، وذلك بالإعلان عن تسويق وطرح أوراق مالية أجنبية للاكتتاب العام في أحد الصحف اليومية، دون التقدم للهيئة بطلب تسويق وطرح هذه الأوراق المالية الأجنبية.

وتنص المادة الـ93 من القانون على أنه لا يجوز لأي شخص القياد بطرح أوراق مالية للاكتتاب العام أو الخاص، ما لم تقدم لهذا الاكتتاب نشرة مع البيانات والإجراءات المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية وتصادق عليها الهيئة.

وتابعت المادة أنه لا يجوز طرح أو إصدار أوراق مالية أجنبية للاكتتاب العام أو الخاص أو الترويج لها، أو تسويقها إلا بترخيص من الهيئة، وتحدد اللائحة أي استثناءات تقررها الهيئة من تطبيق أحكام هذه المادة.

وبشأن العقاب، أشارت الهيئة إلى أن المخالف المذكور يتعرض ارتكب الجريمة المنصوص عليها في المادة 126 من نفس القانون والتي يعاقب عليها بغرامة لا تقل عن 5 ألاف دينار، ولا تتجاوز 50 ألف دينار.

ترشيحات..

"الخليجية المغاربية": 1.8 مليون دينار قيمة العقار المُباع لـ"الصناعات الوطنية"

ستاندرد.آند.بورز: ترقية بورصة الكويت كسوق ناشئ اعتباراً من سبتمبر 2019