"التجارة الكويتية" تعتمد نشر العلامات التجارية إلكترونياً

"التجارة الكويتية" تعتمد نشر العلامات التجارية إلكترونياً
وزارة التجارة والصناعة الكويتية

الكويت - مباشر: اعتمد وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان نشر العلامات التجارية عبر موقع الوزارة الالكتروني في قطاع شؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية، على أن يكون تفعيل قرار النشر الإلكتروني بدءً من 16 ديسمبر الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان وصل "مباشر"، أن القرار تضمن القرار نشر العلامات التجارية وكل ما يتعلق بها من تسجيل أو تعديل أو تغيير أو شطب أو تجديد، وكل ما نص على نشره في قانون نظام "العلامات التجارية رقم 13 لسنة 2015 ولائحته التنفيذية عبر موقع الوزارة الالكتروني دون غيره.

وحدد القرار مكان النشر في الموقع وهو الجزء المخصص لقطاع شؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية، ونوهت الوزارة إلى أن القرار يأتي في إطار تكامل نظام الخدمات الإلكترونية، وتسهيل وتبسيط الإجراءات على أصحاب الأعمال والشركات والأفراد.

ويأتي القرار أيضاً تنفيذاً لمواد أحكام القانون رقم 13 لسنه 2015 بشأن الموافقة على قانون (نظام) العلامات التجارية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية في المواعيد المحددة لها دون تأخير.

ولففت الوزارة إلى أنه يحقق سهولة مرجعية الاستعلام والاستدلال عن العلامة التجارية، وتاريخ نشرها ووضوح العلامة التجارية، وكافة البيانات الخاصة بها مع إمكانية آخذ نسخة ضوئية منها وإمكانية الوصول الى العلامات التجارية من خلال الفئات.

ويتيح القرار الجديد لأصحاب الأعمال من متابعة العلامات المنشورة طوال الفترة القانونية للنشر وذلك لحماية حقوقهم في العلامات التجارية.

ترشيحات..

"الخليجية المغاربية": 1.8 مليون دينار قيمة العقار المُباع لـ"الصناعات الوطنية"

ستاندرد.آند.بورز: ترقية بورصة الكويت كسوق ناشئ اعتباراً من سبتمبر 2019