TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الوزراء: لجنة لبيع محال تجارية ضمن خطط تطوير العشوائيات

مجلس الوزراء: لجنة لبيع محال تجارية ضمن خطط تطوير العشوائيات
مشروع روضة السيدة زينب

القاهرة - مباشر: أصدر رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي، قراراً وزارياً بتشكيل لجنة مشتركة بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وصندوق تطوير المناطق العشوائية، ومحافظة القاهرة، لبيع المحال التجارية بالمزاد العلني، بمشروع تطوير منطقة "روضة السيدة.. تل العقارب سابقاً" بحي السيدة زينب بمحافظة القاهرة.

ونص القرار على أن يرأس اللجنة صلاح الدين أحمد القليوبي، رئيس الإدارة المركزية بقطاع الشؤون العقارية والتجارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقاً بيان صحفي.

وأوضح البيان، أن القرار يأتي وفقاً لما تضمنه الملحق رقم 15 لاتفاقية التعاون الموقعة بين صندوق تطوير المناطق العشوائية، ومحافظة القاهرة، في ضوء أحكام القانون رقم 182 لسنة 2018، بإصدار قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة.

كما نص القرار على إمداد صندوق تطوير المناطق العشوائية، هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بجميع الخرائط والبيانات اللازمة لعدد ومساحات وموقع المحال التجارية المُزمع بيعها، وتكلفة المشروع النهائية.

ونص أيضاً على تفويض نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الشؤون المالية والإدارية في اعتماد أعمال اللجنة.

وأعلن محافظ القاهرة خالد عبد العال الأسبوع الماضي افتتاح العديد من مشروعات الإسكان ومنها مشروع الأسمرات 3، ومشروع المحروسة 1 و2، ومشروع أخاليا بمدينة السلام، ومشروع روضة السيدة زينب خلال الفترة المقبلة.

وذكر رئيس صندوق تطوير المناطق العشوائية خالد صديق الشهر الماضي، أنه من المستهدف أن تصبح مصر خالية من العشوائيات في 2019.

ترشيحات:

محافظ القاهرة: افتتاح مشروعات لقاطني العشوائيات قريباً

مسؤول: مصر خالية من العشوائيات في 2019