TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "البنك العربي الأفريقي" عند B+

"كابيتال إنتليجنس" تؤكد تصنيف "البنك العربي الأفريقي" عند B+
البنك العربي الأفريقي الدولي

القاهرة – مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس، تصنيفات العملات الأجنبية طويلة الأجل وقصيرة الأجل للبنك العربي الأفريقي الدولي (AAIB) عند في "B +" و "B"، على التوالي، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة في تقرير لها اليوم، إن البيانات الخاصة بالبنك تقيدها التصنيفات الائتمانية السيادية لمصر ('B +' / 'B' / Stable) إلى مخاطر ائتمانية كبيرة نظرًا لأن قدرة البنك على الوفاء بالالتزامات المالية في الوقت المناسب عرضة للتغييرات المعاكسة في الداخل أو الظروف الخارجية.

وأضافت أنه تم التأكيد أيضا على تصنيف القوة المالية (FSR) عند "BB"، في ضوء كفاءة رأس المال الجيدة للبنك وتوليد رأس المال الداخلي، والسيولة العالية (خاضعة لمخاطر النظام)، وأكثر من التغطية الكاملة لعدم التنفيذ القروض (القروض المتعثرة).

وذكرت أن الربحية القوية على المستويين التشغيلي والصافي، والمساهمين الاستراتيجيين من البنك العربي للإستثمار، تدعم أيضًا العوامل.

وأشارت كابيتال إنتليجنس، إلى عدة عوامل رئيسية قد تحد من تصنيف القوة المالية للبنك تتمثل في التعرض الشديد للمخاطر السيادية وما زالت بيئة التشغيل صعبة، والتراكيز المرتفعة في الأوراق المالية الحكومية والقروض وودائع العملاء.