TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2.4 مليار دولار تعويضات تأهيل تربة الكويت من الغزو العراقي

2.4 مليار دولار تعويضات تأهيل تربة الكويت من الغزو العراقي
دولة الكويت

الكويت - مباشر: أعلن مدير مجموعة تأهيل التربة في شركة نفط الكويت، أن التعويضات الناجمة عن خسائر الغزو العراقي لتأهيل تربة الكويت بلغت 2.4 مليار دولار، متوقعاً الانتهاء من تأهيل التربة في الكويت خلال 10 سنوات.

وأضاف منصور الخارجي، تلوث التربة في الكويت يعتبر من أكبر الكوارث البيئية على الكوكب بسبب مخلفات الغزو العراقي إضافة إلى عمليات الشركة منذ تأسيسها، منوهاً إلى أن عمليات التلوث تعتبر فريدة من نوعها، وعادة يكون من الصعب معالجتها بسبب التراكم الزمني وتأثير العوامل الجوية مع بقاء المواد الثقيلة.

ويأتي ذلك في تصريحات لـ"الخارجي" على هامش افتتاح مؤتمر تأهيل التربة الكويتية الملوثة الذي تنظمه شركة نفط الكويت

وكشف مدير مجموعة تأهيل التربية أن مساحة التلوث تقدر بـ114 كليو متراً مربعاً كمسطح، و26 مليون متراً مكعباً، مبيناً أن عملية تأهيل التربة ستبدأ في شمال الكويت بسبب احتواء المنطقة على مصادر المياه.

وأوضح أن معالجة مساحة من التربة بتكلفة تقدر بنحو 20 مليون دينار كويتي، وسوف تزيد تلك التكلفة إلى 50 مليون دينار مع زيادة معالجة مساحات أكبر من التربة.

وفي أكتوبر الماضي، وقع وكيل وزارة الكهرباء والماء الكويتية، محمد بوشهري، مذكرة تفاهم مع الأمين العام للأمانة العامة لنقطة الارتباط الكويتية لمشاريع البيئة، نهيل العبدالرازق؛ لتنفيذ مشروعات إعادة تأهيل البيئة المتضررة من الغزو العراقي على الكويت.

ترشيحات..

أمير قطر يتلقى دعوة رسمية من السعودية لحضور القمة الخليجية

"قطر للإيداع" تعلن توفير بيانات المكتتبين في "قامكو"