TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يعقد اجتماعات لتعزيز التعاون العسكري والأمني مع أمريكا والسودان

السيسي يعقد اجتماعات لتعزيز التعاون العسكري والأمني مع أمريكا والسودان
الرئيس عبد الفتاح السيسي والمدير الأمريكي للاستخبارات الوطني

القاهرة - مباشر: عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي 3 اجتماعات لتعزيز التعاون العسكري والأمني مع أمريكا والسودان.

وذكر المتحدث باسم الرئاسة في بيان صادر، اليوم الثلاثاء، أن السيسي اجتمع مع المدير الأمريكي للاستخبارات الوطني "دانيال المعاطف"، لبحث تعزيز للتعاون في المجال الأمني.

وقال السفير بسام راضي، أن الاجتماع تناول تعزيز التعاون في مختلف الميادين، وخاصة بمكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى التعاون في مجالي الآمن والاستخبارات.

وأعرب معاطف، عن حرص الولايات المتحدة على مواصلة التنسيق مع مصر لمعالجة مختلف التحديات التي توجه البلدين، وخاصة في ضوء الحالة في الشرق الاوسط.

كما اجتمع السيسي مع وزير الدفاع في السودان، الفريق أول ركن عوض بن عوف، لمناقشة التحديات الأمنية الإقليمية الراهنة، وسبل صون السلام والأمن في المنطقة والقارة الأفريقية.

وأكد السيسي، على الحاجة إلى مواصلة تعزيز التعاون العسكري وتقاسم الخبرات بين القوات المسلحة للبلدان، ولا سيما في مجالات التدريب والأمن والتعاون في مجال الاستخبارات فضلا عن الإنتاج العسكري.

وقد التقى اليوم عبد الفتاح السيسي، بالرئيس التنفيذي لشؤون شركة داسو للطيران "اريك تريبر".

وأشار السيسي، إلى أن مصر تتطلع الى زيادة تعزيز تعاون مع شركة الطيران الفرنسية، في ضوء خبرتها في مجال صناعة الطيران العسكري.

وأوضح اريك، أن الشركة تقدر تعاونها مع مصر، معرباً عن حرصها على مواصلة تعزيز هذا التعاون من اجل تزويد مصر بالاحتياجات اللازمة لتعزيز قدراتها الجوية العسكرية.