TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العاصمة الإدارية الجديدة: طرح المرحلة الثانية "قريباً"

العاصمة الإدارية الجديدة: طرح المرحلة الثانية "قريباً"
صورة أرشيفية

من: فهد عمران

القاهرة - مباشر: كشف المتحدث الرسمي باسم شركة العاصمة الإدارية ومدير العلاقات الحكومية والدولية للعاصمة الإدارية، أن الشركة تقترب بالوقت الراهن من طرح المرحلة الثانية من المشروع.

وأشار العميد خالد الحسيني في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى أن آخر اجتماع للشركة مع وزارة الإسكان شهد الموافقة الرسمية على مشروع النهر الأخضر، للانتهاء منه وفق الخطة الموضوعة.

وأكد الحسيني، أنه بحلول يناير 2020 سيتم نقل مقر الرئاسة ومجلس النواب والوزارات بالكامل إلى الحي الحكومي بالعاصمة بأمر الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف أن العاصمة تعد المدينة الذكية الأولى في مصر، وأن المخطط العام يستهدف إنشاء 14 مدينة ذكية أخرى على غرار العاصمة الإدارية.

وألمح الحسيني إلى أن شركة العاصمة تعمل على النموذج الأكوادوري الذي يمثل أفضل نماذج المدن الذكية على مستوى العالم.

وكشف أن هناك وفداً فرنسياً يزور العاصمة الإدارية، غداً الأربعاء، للتعرف على إمكانات النقل الجماعي إلى العاصمة الجديدة بالنظر إلى مشروع القطار المكهرب ومونوريل العاصمة.

وأشار المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية ومدير العلاقات الحكومية والدولية للعاصمة الإدارية، إلى أن وفداً أمريكياً تفقد العاصمة أمس الأول وأبدى رغبته الشديدة في الدخول بمشروعات جديدة.

وذكر الحسيني خلال مؤتمر إطلاق شركة ليفينج ياردز للتطوير العقاري المرحلة الثانية من مشروعها بالعاصمة الجديدة "ذا لوفت"، أن شركة العاصمة الإدارية انتهت من تخصيص 70% من إجمالي 40 ألف فدان تستهدف الشركة تخصيصها بالمرحلة الأولى، من أصل 170 ألف فدان تمثل إجمالي المساحات المتاحة بالعاصمة.

ترشيحات:

توجيهات حكومية بالالتزام ببرنامج تنفيذ الشبكات والبنية التحتية للعاصمة الإدارية

600 مليون جنيه مبيعات المرحلة الأولى بمشروع "ذا لوفت" بالعاصمة الإدارية

"جاس كول" تفوز بتنفيذ محطة تبريد مركزي بالعاصمة الإدارية

المالية المصرية: لا نمول إنشاء العاصمة الإدارية من الموازنة العامة