6 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان.. اليوم

6 قرارات لمجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان.. اليوم
العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود- أرشيفية

الرياض – مباشر: ترأس العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة، بمدينة الرياض.

واستعرض مجلس الوزراء، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، عددا من التقارير حول مجريات الأحداث وتطوراتها على الساحتين الإقليمية والدولية، وأشار إلى قمة قادة دول مجموعة العشرين التي عقدت في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، مرحبا بإعلان استضافة المملكة لأعمال القمة عام 2020.

وخلال جلسته، اتخذ المجلس 6 قرارات، أبرزها الموافقة على تنفيذ مسار البناء والصيانة والتحويل من البرنامج التنفيذي لمبادرة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية، وتمديد العمل بالاتفاقية المبرمة بين السعودية وفرنسا من أجل تحاشي الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل والإرث والتركات.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرتي تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية وكل من: الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة.

ووافق المجلس على تنفيذ مسار البناء والصيانة والتحويل من البرنامج التنفيذي لمبادرة تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتوفير المباني التعليمية، مع مراعاة اعتماد ميزانية تنفيذ المسار بمبلغ لا يتجاوز 400 مليون ريال سنوياً، ولمدة لا تتجاوز 28 عاما لتنفيذ ما لا يقل عن 120مدرسة في مناطق رئيسة في المملكة.

وقرر قيام وزارة التعليم بإبرام جميع العقود والاتفاقيات، بالإضافة إلى اتفاقيات إيجار الأراضي التعليمية في مناطق رئيسة في المملكة لمدة لا تتجاوز 30 عاما، لتنفيذ المبادرة سواء كانت تلك الاتفاقيات مع شركة تطوير للمباني أو مع غيرها.

ووافق مجلس الوزراء على تعيين كلا من عبد الرحمن بن إبراهيم الحميد، وسبتي بن سليمان السبتي عضوين في مجلس إدارة الهيئة العامة للزكاة والدخل من المتخصصين وذوي الخبرة في مجال عمل الهيئة لمدة (3) سنوات.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرة التفاهم بين وزارة العدل السعودية ووزارة العدل في جمهورية أوزبكستان.

 وأقر المجلس الموافقة على تمديد العمل بالاتفاقية المبرمة بين المملكة وحكومة فرنسا؛ من أجل تحاشي الازدواج الضريبي في شأن الضرائب على الدخل والإرث والتركات و(البروتوكول) الملحق بها -الموافق عليهما بالمرسوم الملكي وذلك لمدة 5 سنوات اعتباراً من 1  يناير 2019.

ووافق مجلس الوزراء على مذكرتي تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة العربية السعودية وكل من: وزارة خارجية جمهورية لاتفيا، ووزارة الخارجية والأديان في جمهورية كوستاريكا.

واطلع مجلس الوزراء على عدد من الموضوعات العامة المدرجة على جدول أعماله، من بينها التقارير السنوية لوزارة التجارة والاستثمار، ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ودارة الملك عبد العزيز، وصندوق التنمية الزراعية، عن عام مالي سابق، وأحاط علماً بما جاء فيها ووجه حيالها بما رآه.

ترشيحات:

التجارة السعودية تشهر بمنشأة عرضت منتجات منتهية الصلاحية

الإحصاء السعودية: استهلاك أكثر من مليار لتر وقود بالقطاع المنزلي بـ2018

التأمينات السعودية: تراجع المشتركين 3% بالربع الثالث..وخروج 267 ألف وافد