TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أموك تنفذ مشروعاً لمعالجة مياه الصرف بـ13.9 مليون يورو

أموك تنفذ مشروعاً لمعالجة مياه الصرف بـ13.9 مليون يورو
أرشيفية
أموك
AMOC
-7.97% 7.27 -0.63

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية -أموك على تنفيذ مشروع Near-Zero Liquid Discharge لمعالجة مياه الصرف وإعادة استخدامها بالشركة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن التكلفة المقدرة للمشروع والمعدة من جانب برنامج EPAPILL بلغت نحو 13.9 مليون يورو.

وأضافت أن التمويل سيتم الحصول عليه من خلال تسهيل ائتماني بقيمة 11.1 مليون يورو من خلال البنك الأهلي، تمثل 80% من قيمة تكاليف المشروع، على أن تقوم الشركة بتمويل القيمة المتبقية والمقدرة بنحو 2.8 مليون يورو والتي تمثل 20% من إجمالي تكاليف المشروع بما يعادلها بالعملية المحلية.

وأشارت إلى أنه في حالة نجاح تنفيذ المشروع يتم منح أموك منحة تتراوح بين 10 إلى 20% من قيمة التمويل حسب شروط التعاقد، ويتطلب ذلك:

-قرض من البنك الأهلي بقيمة 11.10 مليون يورو، بمدة للقرض قدرها 8 سنوات شاملة فترة سماح أول سنتين فترة إنشاء للمشروع- ويبدأ السداد من العام الثالث لمدة 6 سنوات بأقساط ربع سنوية بفائدة 3%.

- طرح المنافسة طبقاً لاشتراطات برنامج EPAPILL بنظام المرحلتين مرحلة أولى فني وثانية فني ومالي مقابل ثمن بيع الكراسة قدره ألف دولار.

وفي سياق آخر، وافق مجلس الإدارة على إتمام إجراءات استحواذ أموك على حصة حاكمة من شركة ساسول الألمانية في شركة الإسكندرية للمنتجات الشمعية وذلك بالقيمة الأسمية.

ونوهت الشركة بأنه صدر حكم لصالحها بشأن الطعن المباشر على الغرامة عن الفوائد الدائنة (2005-2006) و (2006-2007) بإجمالي غرامة 10.94 مليون جنيه، حيث قررت لجنة الطعن برد المبلغ لحساب الشركة طرف مصلحة الضرائب.

يشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 253.09 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 402.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017-2018.

وكانت أموك قالت في سبتمبر الماضي، إن المؤشرات الأولية لدراسة الجدوى المبدئية أظهرت أن التكلفة الاستثمارية لمشروع تكرير المتبقي الثقيل لاستخراج منتجات خفيفة ذات قيمة، تبلغ نحو مليار دولار.

ويبلغ رأسمال الشركة 1.29 مليار جنيه، موزعاً على 1.29 مليار سهم، بقيمة اسمية جنيه للسهم.

ترشيحات:

تحليل:1.6 مليار جنيه أرباح شركات الكيماويات المصرية في الربع الثالث

شركة أبحاث تبدأ تغطية أموك بسعر مستهدف 9.3 جنيه للسهم

لتحقيق قيمة مضافة.. ميدور وأموك تتعاقدان على تطوير وتصدير المازوت

الاكتفاء الذاتي لمصر من الغاز وراء تراجع أرباح أموك

المالية تختار "HSBC" مديراً لطرح 20% من أموك بالبورصة المصرية