TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العربية للتصنيع" تبحث التعاون مع "الصناعات العسكرية" السعودية

"العربية للتصنيع" تبحث التعاون مع "الصناعات العسكرية" السعودية
الهيئة تدعو الدول العربية للعودة للتكامل في الصناعات العسكرية والدفاعية

القاهرة – مباشر: أكد الفريق عبد المنعم التراس، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، على توجيهات القيادة السياسية بأهمية عودة الدول العربية للهيئة العربية للتصنيع، في إطار تحقيق التكامل العربي في الصناعات العسكرية الدفاعية وتطورها.

وقال: "إننا نسعى لطرح هذه الفكرة الطموحة أمام القادة وملوك وأمراء الدول العربية، وهذا طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي"، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف "التراس": "بحثنا مع المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية التعاون في مجالات أساسية تشمل التصنيع العسكري والمدني المشترك والبحوث العسكرية ومجال الصيانة والتطوير وترسيخ القاعدة الصناعية العسكرية بين البلدين".

وأعرب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، عن ترحيبه بهذا التعاون، خاصة في ظل قوة ومتانة العلاقات بين مصر والمملكة العربية السعودية والمُمتدة منذ زمن طويل، كما أن المملكة السعودية كانت من مؤسسي الهيئة.

وأكد "التراس" على أن الصناعات العسكرية تمثل قاطرة التقدم لباقي الصناعات، و"أننا نستغل فائض الطاقات لخدمة القطاع المدني".
وأوضح "التراس" أن العديد من الشركات العالمية تسعى للتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع والمؤسسات الصناعية بمصر في إطار المناخ الجاذب والآمن للإستثمارات.

جاء ذلك خلال زيارة المهندس محمد القاضي رئيس المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية، في إطار العمل على بلورة رؤية شاملة لتطوير منظومة العمل العربى المشترك، بما يكفل تعزيز القدرات العربية والإستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التكامل.

ومن جانبه، أشاد المهندس محمد القاضي بدور مصر القيادي والهيئة العربية للتصنيع بما لديها من تاريخ عروبي وإمكانيات مُتقدمة تؤهلها لتوطين تكنولوجيا صناعية حديثة قابلة للتطوير والإبتكار

وأشار القاضي إلى ترحيب المؤسسة العامة للصناعات العسكرية السعودية بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع في إطار توجيهات الأمير محمد بن سلمان بأهمية تعزيز التعاون مع مصر.

ولفت القاضي، إلى أن مؤسسة الصناعات العسكرية السعودية تشارك بمعرض الأمن والدفاع الدولي إيدكس والتي تعد فرصة لتحقيق الإستفادة المشتركة من الخبرات العالمية في مجال التسليح والصناعات الدفاعية

وذكر، أن المملكة العربية السعودية حققت طفرة في صناعات الطاقة والبتروكيماويات، مؤكدا مساعي المملكة بقوة لتحقيق تقدم في الصناعات العسكرية والتي لها تاريخ ممتد بالمملكة.

وأضاف رئيس مؤسسة الصناعات العسكرية السعودية: "إننا سنقوم بجولة بعدد من وحدات الهيئة للتعرف ميدانيا على الإمكانيات والقدرات التكنولوجية لتحقيق الإستفادة المشتركة"