TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: "إيجار" ينفذ 14ألف جولة على منشآت الوساطة العقارية

الإسكان السعودية: "إيجار" ينفذ 14ألف جولة على منشآت الوساطة العقارية
جانب من معرض لبرنامج إيجار التابع لوزارة الإسكان السعودية - أرشيفية

الرياض – مباشر: واصلت فرق الإشراف والرقابة في برنامج "إيجار" التابع لوزارة الإسكان السعودية جولاتها الرقابية على منشآت الوساطة العقارية في مختلف مناطق المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، أن الجولات التفتيشية تنوعت بين الزيارات التفتيشية التوعوية وبين الاستجابة للبلاغات المقدمة.

وبلغ عدد الجولات التي أجرتها الفرق التابعة للبرنامج أكثر من 14 ألف جولة تفتيشية خلال الأشهر الـ 10 الماضية، وكان أغلبها في الرياض.

وتم ضبط العديد من المخالفات خلال الحملات، أبرزها تجاوز نسبة السعي ومخالفة عدم تسجيل العقود عبر شبكة إيجار الإلكترونية، التي تصل غرامتها حسب لائحة المكاتب العقارية إلى 25 ألف ريال أو إلغاء الترخيص نهائياً بحسب طبيعة المخالفة.

واشتملت جولات فرق الرقابة والإشراف على توزيع منشورات توعوية للأنظمة واللوائح إضافة إلى التعريف بمزايا الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار للأطراف الثلاثة "المؤجر، المستأجر، الوسيط العقاري" والتزاماتهم.

وأكد "إيجار"، أن الجولات التفتيشية جاءت تعزيزاً للحملات الرقابية والتوعوية المستمرة لضمان خلو المنشآت من المخالفات، وإلزامها بالأنظمة واللوائح للحصول على الاعتماد في برنامج "إيجار" واستخدام الشبكة الإلكترونية في توثيق عقود الإيجار.

وأوضح، أن ذلك يسهم في تحقيق الحماية لأكثر من 9 آلاف وسيط عقاري معتمد وإبعاد للمتلاعبين من قطاع الوساطة العقارية، ما يضمن حماية حقوق جميع أطراف العملية الإيجارية ويلبي احتياجات المستفيدين من وجود قطاع إيجاري منظم ومستدام.

يذكر أن برنامج "إيجار" يسعى إلى تأهيل وتمكين جميع المنشآت العقارية على استخدام الشبكة الإلكترونية لإيجار والتوعية باللوائح والأنظمة.

ترشيحات:

الإسكان السعودية تُطلق عقد الإيجار الموحد

الإسكان السعودية: توثيق عقود الإيجار ليس لأغراض ضريبية

"إيجار": تسجيل أكثر من 8 آلاف وسيط عقاري بالشبكة الإلكترونية

الإسكان السعودية تسمح للخليجيين بتأجير عقاراتهم عبر شبكة "إيجار"

الإسكان السعودية تفعل خدمة لدفع الإيجار إلكترونياً عبر نظام "سداد"