TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

رئيس "إيفــا" الكويتية: المديونيات هي السبب الرئيسي للقيام بإعادة الهيكلة

رئيس "إيفــا" الكويتية: المديونيات هي السبب الرئيسي للقيام بإعادة الهيكلة
صالح السلمي ، رئيس مجلس إدارة "إيفــا" الكويتية
إيفا
IFA
1.85% 385.00 7.00

الكويت - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة شركة الاستشارات المالية الدولية "إيفــا"، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، إن تراكم المديونيات هو السبب الرئيسي للقيام بإعادة الهيكلة المالية، بعد الخسائر التى تحققت نتيجة تراجع أرباح الشركات الزميلة.

ونوه صالح السلمي في حديث لـ"سي إن بي سي عربية"، إلى أن "إيفــا" تحولت إلى شركة قابضة، وأن أداءها يعتمد على نتائج الشركات التي تمتلك فيها حصصاً استراتيجية.

وأشار السلمي إلى أن الشركة تعكف حالياً على التعامل مع مسألة المديونية التي أشار إليها مدقق البيانات المالية، وقال فيها إن المطلوبات تجاوزت حجم الأصول.

وشدد السلمي على أن المعادلة تتغير لصالح "إيفــا" إذا ما أخذ في الاعتبار القيم الدفترية للشركات التابعة.

وحول مخاوف من دخول الشركة في خسائر تنال من رأس المال بعد أن تردد من البعض وصول تلك الخسائر إلى 74%، قال السلمي إن "إيفــا" تعي جيداً خطوات الهيكلة كما أن الشركة كسبت مؤخراً مشروع كبير في الكويت وسوف تعود مثل هذه المشاريع بالخير على الشركة.

كانت الشركة أعلنت مطلع الأسبوع الجاري، عن خسائر بقيمة 11.32 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري؛ مقابل خسائر بنحو 1.46 مليون دينار لنفس الفترة من عام 2017.

واستقر سهم "إيفــا" في بورصة الكويت عند سعر 32.7 فلساً، وذلك حتى الساعة 9:44 صباح اليوم، فيما لم يشهد السهم أي تعاملات في سوق دبي المالي.

ترشيحات:

أسهم الاتصالات والخدمات المالية تصعد ببورصة الكويت صباحاً

المركزي البحريني يوافق لـ"جي إف إتش" على شراء أسهم خزينة

"زين السعودية" تتفق على بيع أبراج مقابل 2.43 مليار ريال