TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جزيرة المرجان" أولى وجهات مشاريع "ماغنا"

"جزيرة المرجان" أولى وجهات مشاريع "ماغنا"
بيتر مالون، رئيس مجلس إدارة "مجموعة ماغنا للفنادق أثناء إطلاق المشروع ، الصورة من بيان صحفي

أبوظبي - مباشر:  أعلنت مجموعة "ماغنا"، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، عن إطلاق أول مشروع فندقي في الأمارات العربية المتحدة وذلك ضمن "جزيرة المرجان" في رأس الخيمة، أبرز مشاريع شركة "مرجان"، المطور الرئيس لمشاريع التملك الحر في الإمارة. 

ووفقا لبيان صحفي، تبلغ قيمة المشروع الجديد في "جزيرة المرجان" 350 مليون درهم إماراتي وهو أول مشاريع "مجموعة ماغنا" خارج المملكة المتحدة. وتأسست المجموعة عام 2014، ولديها مع شركتها القابضة "ماغنا لإدارة الأصول المحدودة محفظة أصول تصل قيمتها إلى نحو 250 مليون جنيه إسترليني في لندن والمناطق المحيطة بها. 

وركزت المجموعة بشكل رئيسي على العقارات السكنية الراقية ذات الأسعار المناسبة، ومشاريع تحويل المكاتب إلى وحدات سكنية. 

وفي إطار دراستها لأفضل الفرص المتاحة لدخول قطاع الضيافة، قامت مجموعة "ماغنا" بشراء قطعة أرض في "جزيرة المرجان" لبناء منتجع يضم 372 غرفة بالإضافة إلى 78 وحدة سكنية. وستتولى شركة عالمية رائدة في قطاع الضيافة إدارة الفندق، وسيتم الإعلان عنها قريباً. 

وأعرب بيتر مالون، رئيس مجلس إدارة "مجموعة ماغنا للفنادق" عن سعادته بالتعاون مع "مرجان" لإطلاق أول مشاريع المجموعة الفندقية خارج حدود المملكة المتحدة، مؤكداً أن تطوير المنتجع الجديد سيتم بالاعتماد على أعلى معايير التميز في التصميم وجودة الخدمات ليكون منسجماً مع الأجواء الحيوية الراقية التي تشتهر بها "جزيرة المرجان". وأضاف: "نخطط لافتتاح الفندق، الذي تبلغ قيمته 350 مليون درهم، عام 2021، وسيكون المشروع خطوة أولى نحو تحقيق رؤيتنا الرامية إلى تطوير فنادق استثنائية في مواقع فريدة من نوعها تساهم بدور كبير في تعزيز نمو شركتنا".

ومن جانبه لفت  عبدالله العبدولي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "مرجان" أن تركيز الشركة منذ تأسيسها موجه نحو الترويج لإمارة رأس الخيمة كوجهة استثمارية عالمية تستقطب أفضل المشاريع في قطاعات الضيافة والسياحة والترفيه وتجارة التجزئة. وتابع موضحاً: "يمثل استحواذ مجموعة ’ماغنا‘ على قطعة أرض في ’جزيرة المرجان‘ لإنشاء أول مشاريعها الفندقية في العالم تجسيداً لمؤهلات النمو القوية التي توفرها رأس الخيمة. وفي ضوء التوقعات التي تشير إلى نمو ملحوظ في أعداد السياح القادمين إلى الإمارة، تبرز أهمية مشروع الفندق الجديد في إثراء الخيارات للمتاحة للزوار، بالتزامن مع توفير قيمة طويلة الأمد لـ ’مجموعة ماغنا‘. 

وبدوره قال أوليفر مايسون، مدير التطوير في "ماغنا": "مع دخولنا قطاع تطوير الأصول الفندقية والاستثمار فيها، فإننا نتطلع إلى تأسيس وجهات تستقطب الزوار الراغبين بتمضية أوقات استثنائية بكل المقاييس، بفضل التصاميم المميزة والخدمات الفريدة والتجارب الترفيهية المتنوعة التي نثق بأنها ستمنحنا ميزة تنافسية كبيرة". 

وقال كريس مادلين، الرئيس التنفيذي في "ماغنا": "في ضوء النمو المتواصل الذي تحققه ’ماغنا‘ في المملكة المتحدة وتوسعها نحو الأسواق العالمية اليوم فإننا حريصون على دراسة الفرص التطويرية الواعدة التي يمكن الاستفادة منها لحفز نمو أعمالنا في أبرز الوجهات الناشئة. ويعتبر التوقيت مثالياً لترسيخ مكانة فنادق ’ماغنا‘ على خارطة قطاع الضيافة العالمي ورفد السوق بفرص ومشاريع جديدة مميزة". 

وكانت "مجموعة ماغنا" قد أعدّت دراسة مفصلة لتنفيذ خطتها الرامية إلى دخول قطاع الضيافة وإنشاء محفظة قوية من الأصول التي تحقق عائدات مستمرة. وسيتضمن مشروع فندق "مجموعة ماغنا" الجديد غرفاً قياسية بالإضافة إلى الأجنحة الراقية وأجنحة االمزدوجة وجناحين رئاسيين. أما الوحدات السكنية، البالغ عددها 78، فستكون متاحة للشراء أو الاستئجار على المدى الطويل. وبفضل شواطئها الرملية وطقسها المعتدل  ، تمثل "جزيرة المرجان" وجهة مثالية للضيوف الراغبين بالاستمتاع بباقة متنوعة من الوجهات الثقافية والطبيعية والترفيهية، بما في ذلك الرحلات الجبيلة وجولات الدراجات لاستكشاف مختلف أرجاء رأس الخيمة. 
 
وتعتبر "مرجان" المطور الرئيس لمشاريع التملك الحر في إمارة رأس الخيمة، وتتولى مسؤولية تطوير المشاريع السبّاقة الهادفة إلى ترسيخ مكانة رأس الخيمة كإحدى الوجهات المفضلة للاستثمار والسياحة في المنطقة. 

ويعتبر مشروع "جزيرة المرجان" أيقونة مشاريع شركة "مرجان", كما تطور الوجهات الحضرية والواجهة المائية التي تعزز تنافسية الإمارة. وتعتمد الشركة مقاربة تطويرية استراتيجية تركز على الاستفادة من الأصول الطبيعية لإمارة رأس الخيمة، ووضع أسس راسخة لنموها المستقبلي. 
 
وتضم "جزيرة المرجان" حالياً أكثر من 1600 غرفة فندقية من فئة الخمس نجوم قيد التشغيل من قبل عدة علامات تجارية مرموقة أمثال "فنادق ريكسوس" و"فنادق ومنتجعات هيلتون" و"آكور للفنادق"؛ بالإضافة إلى أكثر من ألفي وحدة سكنية تشمل مساكن "باب البحر"، و"باسفيك" من مجموعة "سيليكت". ولدى الشركة أيضاً أكثر من 3500 غرفة فندقية قيد التطوير حالياً. 

 ترشيحات:

"موديز" تؤكد تصنيف A2 لمؤسسة "الخليج للاستثمار "..مع نظرة مستقرة

 إنفوجرافيك.. الاحتياطيات الأجنبية لدول الخليج ترتفع لـ693 مليار دولار

شركات الاتصالات بالشرق الأوسط تستعد لتحقيق الريادة العالمية

أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم في نشرة "مباشر"

حاكم دبي يُصدر مرسوماً جديداً.. تعرف عليه