TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات تتعاون مع "أريكسون" لتطوير واختبار "الجيل الخامس"

المصرية للاتصالات تتعاون مع "أريكسون" لتطوير واختبار "الجيل الخامس"
مقر الشركة المصرية للاتصالات

القاهرة – مباشر: وقعت الشركة المصرية للاتصالات " WE"، مذكرة تفاهم مع شركة اريكسون، بهدف تطوير واختبار حالات الاستخدام الجديدة لتكنولوجيا الجيل الخامس، وإجراء أول تجربة حية لتشغيل شبكة الجيل الخامس في مصر.

جاء ذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لمعرض ومؤتمر القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دورته 22، حسبما أفادت المصرية للاتصالات في بيان اليوم الاثنين.
وقالت الشركة إنه بموجب مذكرة التفاهم، سيتم التعاون بين الجانبين والتركيز على تطوير الشبكة، وسيناريوهات الانتشار فضلا عن تقييم حالات الاستخدام المناسب لتقنية الجيل الخامس في السوق المصري.

وأضافت أن تلك المذكرة تعد خطوة هامة للمصرية للاتصالات نحو استراتيجتها للتحول الرقمي، خاصة وأن الشركة تمتلك بالفعل حزمة من الحلول والخدمات الاساسية لتكنولوجيا الجيل الخامس بأحدث التقنيات العالمية بالشراكة مع شركة اريكسون.

من جانبه قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات، المهندس أحمد البحيري، إن تلك المذكرة تأتي في إطار الشراكة الاستراتيجية طويلة الأمد بين الشركتين وحرصهم الدائم على توفير أحدث تقنيات الاتصالات داخل السوق المصري.

وقالت رافيه إبراهيم، رئيسة اريكسون الشرق الأوسط وأفريقيا، إن مذكرة التفاهم ستساعد الشركة المصرية للاتصالات على التعامل بشكل سريع مع متطلبات العملاء المتغيرة عبر نشر الخدمات المبتكرة.

وأضافت أن المذكرة ستساعد أيضا على اكتشاف مجموعة متنوعة من الاستخدامات الجديدة التي توفرها تكنولوجيا الجيل الخامس في العديد من القطاعات.