TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التعليم المصرية توضح حقيقة مد أيام الدراسة وإعادة المستوى الرفيع

التعليم المصرية توضح حقيقة مد أيام الدراسة وإعادة المستوى الرفيع
أرشيفية

القاهرة - مباشر: نفت الحكومة المصرية ما أُثير بشأن وجود قرار لوزارة التربية والتعليم بمد أيام الدراسة بنظام التعليم الجديد، وإعادة تدريس مادة المستوى الرفيع.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأكدت التعليم المصرية، عدم إجراء أي تغيير أو تعديل على عدد أيام وساعات الدراسة، وأنها كما هي تماماً دون زيادة أو نقصان.

وشددت على أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة البلبلة بين الطلاب والإضرار بالنظام التعليمي الجديد.

وأوضحت الوزارة أن عدد ساعات الدراسة ليست محل بحث أو نقاش، ولكنها جزء من صميم نظام تعليمي متكامل.

وأضافت أن عدد أيام العام الدراسي تتناسب مع حجم وطبيعة المناهج، مما سيقضي على شكاوى طول المناهج وكثرة معلوماتها وعدم تناسبها مع قصر عدد أيام الدراسة.

المستوى الرفيع

وفي نفس السياق، نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما نشر بشأن إعادة تدريس مادة المستوى الرفيع في المدارس، وأكدت أنه لا نية على الإطلاق لإعادة تدريس المستوى الرفيع مرة أخرى بالمدارس.

وأوضحت أنه تم استبدال مادة المستوى الرفيع بالباقة المترجمة بالإنجليزية في نظام التعليم الجديد؛ نظراً لكفاءة محتوى الباقة وتفوقها على المستوى الرفيع.

وقالت الوزارة، إنه لا يوجد مبرر لعودة المستوى الرفيع، مشيرة إلى أنها أعدت في النظام الجديد ما يسمى بكتاب (كونكت)، وهو كتاب إنجليزي يدرس لجميع الطلاب في الصفوف الأولى، إضافة إلى كتاب (كونكت بلس)، وهو بديل للمستوى الرفيع ويحتوي على مقررات وموضوعات قوية ومحتوى موحد لجميع الصفوف الدراسية في المدارس، وبالتالي فإن مستواها أعلى كثيراً من كتاب المستوى الرفيع.

ترشيحات:

بنك مصر يقرض "فايبر" 400 مليون جنيه لتمويل مشروع تطوير التعليم

التعليم المصرية تستهدف جمع مليار جنيه من الوقف الخيري

مصر تنفي إلغاء مجانية التعليم وتغيير اسم الوزارة