TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية: توقيع 31 اتفاقية بأكثر من 100 مليار ريال

أرامكو السعودية: توقيع 31 اتفاقية بأكثر من 100 مليار ريال
جانب من تدشين أمير المنطقة الشرقية منتدى اكتفاء 2018

الرياض – مباشر: افتتح أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الإثنين، أعمال الدورة الرابعة لمنتدى ومعرض "اكتفاء 2018" بمركز معارض الظهران الدولي في الدمام، والذي تنظمه أرامكو السعودية.

ووقعت أرامكو، وفقا لبيان لها، 31 اتفاقية تعاون ومذكرة بأكثر من 100 مليار ريال (26.67 مليار دولار) في منتدى ومعرض (اكتفاء 2018).

وقال رئيس أرامكو أمين الناصر، إن منتدى اكتفاء 2018 يعد علامة فارقة في منتصف الطريق لتحقيق أهداف المحتوى المحلي لدى الشركة.

وأضاف: "تلعب فعاليات المنتدى دورا في تحقيق النفع لجميع الأطراف بالتعاون مع موردينا الدوليين من خلال زيادة حصتهم في السوق أو نقل منتجاتهم إلى المملكة".

ولفت الناصر، إلى أن أرامكو وقعت خلال الشهر الماضي في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض اتفاقيات بنحو 125 مليار ريال في مختلف مجالات الأعمال.

وتابع: "كما وقعت أرامكو السعودية خلال منتدى اكتفاء الحالي عددا من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع الموردين بأكثر من 100 مليار ريال تشمل 31 تعاونا تجاريا".

وأكد، أن أرامكو السعودية حاليا 51% من إنفاقها على المواد والخدمات محليا.

وتشهد أعمال المنتدى الذي يتم تنظيمه خلال الفترة من 26 – 27 نوفمبر الجاري، جلسات نقاشية وورش عمل وعروض تقديمية حول أفضل الممارسات في عدة مجالات مثل: المتطلبات التنظيمية، والتمويل، والبحث والتطوير وتطوير المواهب.

وتُعد المشاركة في برنامج "اكتفاء" إلزامية لجميع موردي أرامكو السعودية.

ويهدف البرنامج إلى تحقيق 70% من المحتوى المحلي، وخلق الآلاف من فرص العمل، وتصدير 30% من إنتاج السلع وخدمات الطاقة المحلية بحلول عام 2021.

ويعمل منتدى اكتفاء 2018 على جذب أكثر من 1000 شركة تضم موردي خدمات ومعدات قطاع الطاقة المحلي والدولي، والمصنّعين والشركات الصغيرة والمتوسطة، لاستكشاف فرص الاستثمار المتوفرة مع أرامكو السعودية في مجالات التنقيب والكيميائيات والمرافق، والمواد غير المعدنية، وتقنية المعلومات، والأمن السيبراني وغيرها.

وتدعم شراكات "اكتفاء" المحتوى المحلي من خلال الإسهام في توليد فرص العمل، ونقل التقنية، والتدريب والتنمية، والبحث والتطوير.

 ويهدف البرنامج إلى إنشاء 30 مركزا للتدريب للمساعدة في إعداد 360 ألف خريجًا بحلول عام 2030.

وفي المقابل، بإمكان الشركات ذات التواجد المحلي الاستفادة من أكثر من 1.7 تريليون ريال توجهها أرامكو السعودية إلى فرص التوطين خلال العقد القادم.

ويعد منتدى ومعرض "اكتفاء" السنوي فعالية عالمية رائدة في سلسلة توريد الطاقة، تسهم في دفع القيمة المحلية الإضافية وتعزيز النمو المستدام طويل الأمد للاقتصاد الوطني. 

وشهدت فعاليات هذا العام مشاركة أكثر من 4000 مشاركا من 40 دولة، إضافة إلى أكثر من 80 عارضا.

ترشيحات:

انطلاق فعاليات منتدى "اكتفاء" لشركة أرامكو السعودية بالدمام

رئيس أرامكو يوضح سبب تأجيل الطرح العام..وتوقيع صفقات جديدة اليوم

وكالة: أرامكو السعودية توقع اتفاقيات بـ25 مليار دولار خلال "اكتفاء"

الفالح: السعودية تستهدف زيادة مساهمة التعدين بالاقتصاد لـ64 مليار دولار

وكالة: إنتاج السعودية من النفط يرتفع لمستوى قياسي في نوفمبر