TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعثة تجارية برازيلية إلى الإمارات لتعزيز التعاون

بعثة تجارية برازيلية إلى الإمارات لتعزيز التعاون
معرض الخمسة الكبار 2018 في نسخة سابقة بالإمارات، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: تواصل البعثة التجارية البرازيلية جولتها إلى الشرق الأوسط، والتي بدأت من الإمارات العربية المتحدة في 21 نوفمبر الحالي. 

ووفقاً لبيان صحفي، تستمر البعثة التي تنظمها مؤسسة البلاستيك البرازيلي (INP) بالشراكة مع الوكالة البرازيلية المستقلة لترويج التجارة والاستثمار (Apex-Brasil)، والغرفة التجارية العربية البرازيلية، لغاية 28 نوفمبر بهدف الكشف عن منتجات الأدوات المنزلية ومواد البناء البرازيلية أمام المشترين المحتملين في دولة الإمارات وجميع أنحاء الشرق الأوسط. وستعرض الشركات منتجاتها أمام المشترين الأجانب والمشاركة في أنشطة السوق.

وتم تحديد تاريخ البعثة، لتأتي بالتزامن مع معرض الخمسة الكبار 2018 ، الذي سيستضيف زيارة تقنية بوجود متخصصين في برنامج التصدير، كما سيتم عقد ندوات تدريبية في كلا البلدين حول مواضيع مختارة لتعزيز ثقافة الأعمال وجعل المنطقة أكثر قدرة على المنافسة بشكل عام.

وقال روبنز حنون، رئيس "الغرفة التجارية العربية البرازيلية": "تأتي البعثة في إطار العمل على تعزيز العلاقات التجارية بين البرازيل والمنطقة العربية، حيث تعمل جميع الجهات المعنية وعلى رأسها الغرفة التجارية العربية البرازيلية، بشكل وثيق، لضمان نجاح هذا المشروع المهم من خلال تمكين الحد الأقصى من الاطلاع والتعرّف على المنتجات المنزلية ومواد الإنشاء في السوق الإقليمية، خاصة في ظل معرض الخمسة الكبار الأكبر للتشييد والبناء في منطقة الشرق الأوسط.  ومن خلال شراكتنا مع مؤسسة البلاستيك البرازيلي (INP)، نحن على ثقة بأن هذه البعثة التجارية ستفتح آفاقاً جديدة  من التعاون الذي سيقود بدوره إلى المزيد من النمو والتطور في الدول العربية والبرازيل".

من جهته قال جيلبيرتو أغريلو، رئيس البعثة التجارية: "ستقدّم البعثة العديد من المزايا لرواد الأعمال في المنطقة، سيكون أبرزها عرضاً تفصيلياً عن دراسة السوق الشرق أوسطية، موجّهة للشركات المشاركة في البعثة التجارية. أما بالنسبة للمشترين الأجانب، ستكون هذه فرصة للتعرف على المنتجين البرازيليين من خلال زيارة المتاجر الكبرى، والمتخصصة، والموانئ، ومناطق التجارة الحرة، والقنصليات وغيرها من المؤسسات الخاصة الجهات الحكومية، إضافة إلى عدد من أهم نقاط بيع الأدوات المنزلية ومواد البناء".

السوق العربية

تبرز صناعة التشييد والهندسة المدنية كواحدة من المحركات الرئيسة للتنويع الاقتصادي في البلدان العربية، ولا سيما الدول المصدّرة للنفط في منطقة الخليج العربي. وتبرز دولة الإمارات العربية المتحدة، كونها واحدة من أكثر دول العالم تطوراً وتقدماً في هذه الصناعة، كمكان مثالي وأرض خصبة للاستثمار في صناعة التشييد والهندسة المدنية، بما في ذلك مشاريع البنية التحتية والمباني السكنية والتجارية والمشاريع السياحية والترفيهية الكبرى.

في الإمارات العربية المتحدة، لا يوجد نقص في الأموال لدعم هذه الأنواع من المشاريع، حيث تعتبر صناديق الثروة السيادية الإماراتية من بين أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم من ناحية الحجم، في حين تعتبر الإمارات من بين الدول التي يتمتع بها الفرد بأعلى نصيب من الناتج المحلي الإجمالي في العالم، مستفيدة من الثقافة الترحيبية تجاه ممارسة الأعمال فيها من خلال تبني أفضل الممارسات المتعلقة بالأعمال التجارية الدولية. كما تهدف دولة الإمارات إلى توسيع وتكثيف تدفق التجارة الدولية والمستثمرين إليها، مما يجعلها منصة عربية مهمة لعرض وتقديم المنتجات البرازيلية، التي يمكن إعادة تصديرها إلى أوروبا وأفريقيا وآسيا، وذلك بفضل الاتفاقيات التجارية الموقعة بين هذه المجموعة من البلدان.

ترشيحات:

التراجع يخيم على بورصات الخليج بالختام.. والسعودية بالصدارة

 الجزائر: زيارة ولي العهد السعودي لا علاقة لها بأسعار النفط

 أبرز أحداث الاقتصاد الإماراتي اليوم في نشرة "مباشر"

 مؤشر ناسداك دبي يرتد للهبوط بنهاية التعاملات

 "مواصلات الإمارات" تفتتح مركز خدمة المتعاملين في الشارقة

 "محمد بن راشد" يلتقي مع ولي العهد السعودي