تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جولدمان ساكس يتوقع تعافياً قوياً لأسعار السلع بقيادة الذهب والنفط

جولدمان ساكس يتوقع تعافياً قوياً لأسعار السلع بقيادة الذهب والنفط

مباشر: توقع بنك جولدمان ساكس أن تشهد أسعار السلع الأساسية ارتفاعاً بنحو 17% في الأشهر المقبلة، لتسجل تعافياً من التراجع الذي عانت منه في الفترة الأخيرة.

وقال البنك في مذكرة صادرة اليوم الاثنين، إن الأداء الهابط للسلع الأساسية في الوقت الراهن غير مستدام، وإن اجتماع قمة الـ20 في الأسبوع الجاري سيكون بمثابة نقطة تحول رئيسية، نقلاً عن وكالة بلومبرج.

وأضاف البنك أنه بالنظر إلى حجم الاضطرابات في تسعير السلع بالنسبة للأساسيات، فإن السلع سوف تقدم نقطة دخول جذابة للغاية بالنسبة للمراكز الشرائية في الذهب والنفط.

وأوضح بنك جولدمان ساكس أن الكثير من حالات عدم اليقين السياسية التي تضغط على أسواق السلع لديها فرصة كبيرة ليتم تناولها في بوينس إيرس، ويتضمن ذلك التحسن في العلاقات الصينية والأمريكية.

ومن المقرر أن يجتمع الرئيسان الأمريكي والصيني في قمة مجموعة العشرين نهاية الأسبوع الجاري، وسط ترقب لاحتمالية تناول الخلاف التجاري بين الجانبين.

ويرى البنك الأمريكي أن منظمة أوبك ستعلن خفضاً في المعروض النفطي، وأن ذلك سيساهم في تعافي الأسعار التي شهدت خسائر تتجاوز 30% في الشهرين الماضيين.

أما عن أداء الذهب، فيرى التقرير أنه في حالة أن تباطأ النمو الاقتصادي الأمريكي في العام المقبل كما هو متوقع، فإن الذهب سيستفيد من الطلب المرتفع على أصول الملاذ الآمن.