TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية.. 124% زيادة في مناولة البضائع بميناء ينبع التجاري

السعودية.. 124% زيادة في مناولة البضائع بميناء ينبع التجاري
محطة شحن وتفريغ في ميناء الملك عبد الله بالسعودية

الرياض – مباشر: حقق ميناء ينبع التجاري ارتفاعا في كميات البضائع المناولة خلال الربع الثالث من العام 2018 بنسبة تقارب 124% على أساس سنوي.

وقالت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، في بيان لها اليوم الاثنين، إنه تم مناولة 1.24 مليون طن من مختلف أنواع البضائع العامة الصادرة والواردة بالربع الثالث، مقارنة بـ 557 ألف طن لذات الفترة من العام السابق 2017.

وأضافت الهيئة، أن ميناء ينبع التجاري حقق معدلات قياسية خلال التسعة أشهر الماضية لعام 2018؛ عبر مناولته 3.08 مليون طن، مقارنة بـ 2.11 مليون طن لذات الفترة من العام 2017، بزيادة قدرها 46%.

ولفتت هيئة الموانئ، إلى أن ذلك يأتي في إطار جهود إدارة الميناء الساعية إلى تعزيز القدرة التشغيلية بعد انتهاء المشاريع التطويرية بالميناء؛ إلى جانب الجهود من جانبها نحو تعزيز خدمات الموانئ السعودية ورفع مستوى قدراتها التشغيلية واللوجستية؛ تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

ويتطلع الميناء إلى الاستمرار في تحقيق إنجازات أخرى جديدة من خلال استقطاب خطوط ملاحية جديدة واستقبال مختلف أحجام السفن؛ ليواكب ما يشهده من نقلة نوعية على مختلف الأصعدة وإبراز موقعه الاقتصادي في المنطقة بشكل عام.