تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" القطرية تحفظ مخالفات ضد شركتي وساطة

"أسواق المال" القطرية تحفظ مخالفات ضد شركتي وساطة
بورصة قطر
الريان
MARK
0.10% 4.04 0.00
دلالة القابضة
DBIS
-0.18% 0.56 -0.00

الدوحة – مباشر: أعلنت لجنة المحاسبة التابعة لهيئة قطر للأسواق المالية حفظ مخالفتين، إلى جانب إنذار شركتين آخرتين، وذلك خلال الجلسة السادسة للجنة المحاسبة في 2018 برئاسة حصة سلطان الجابر.

وبشأن قرارات اللجنة، فقد حفظت المخالفة رقم 17 لسنة 2017، ضد شركة دلالة للوساطة الإسلامية لمخالفة بعض أحكام ومعايير الملاءة المالية، فقد وافقت الهيئة على قرار مجلس إدارة شركة دلالة للوساطة والاستثمار القابضة بدمج الشركة محل المخالفة، مع شركة دلالة للوساطة.

وتابعت:" الأمر الذي يبين معه أنه لا مجال لتوقيع عقوبة، أو تدبير قبل الشركة باعتبار أنها في سبيل الاندماج مع شركة أخرى، وقد تم إيقاف نشاطها بالتداول أمام البورصة، وترى اللجنة معه بالنظر إلى ظروف الواقعة وملابساتها وما آلت إليه أمورها حفظ المخالفة على النحو الوارد بالمنطوق".

وتختص المخالفة رقم 20 لسنة 2017 بالشكوى المقدمة من مكتب المحاماة جمعة الكعبي بالوكالة عن حسن التميمي وابنته ضد شركة قطر للأوراق المالية، فقد أقرت اللجنة حفظ المخالفة، لما كان البين من مطالعة الأوراق وظروف وملابسات الواقعة التي مر على حدوثها ما يزيد عن 10 سنوات.

ووجهت لجنة المحاسبة التابعة لهيئة قطر إنذاراَ بالمخالفة رقم 24 لسنة 2017 ضد شركة مصرف الريان بشأن تزويد بورصة قطر بخبر تحديد موعد الإفصاح عن البيانات المالية، وتم إخطار الشركة بالقرار مع التنبيه بحقها في التظلم خلال 15 يوماً من تاريخ الإخطار، مع نشر منطوق القرار.

وإلى جانب ذلك فقد أنذرت اللجنة شركة المجموعة للأوراق المالية في المخالفة رقم 26 لسنة 2017، بشأن مخالفة بعض أحكام التداول بالهامش، وتم إخطار الشركة بالقرار مع حقها في التظلم، خلال 15 يومياً من تاريخ الإخطار.

وبحلول الساعة 11:25 صباحاً بتوقيت قطر، سجل المؤشر العام نمواً نسبته 0.42% ليصل إلى سعر 10296.35، رابحاً 44.73 نقطة عن مستويات أمس الأحد.

ترشيحات..

اليابان الشريك التجاري الأول لقطر في آسيا

اللون الأخضر يزين الأسهم الخليجية صباحاً مع صعود النفط