TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تيرمينالز" البحرينية: تغطية الاكتتاب الأولي بـ5.4 مرة

"تيرمينالز" البحرينية: تغطية الاكتتاب الأولي بـ5.4 مرة
صورة أرشيفية

المنامة - مباشر: أعلنت شركة "إي بي إم تيرمينالز" في مملكة أنه تم تغطية الطرح الأولي للاكتتاب العام للأسهم بـ5.4 ضعف.

وقالت شركة "تيرمينالز" في بيان حصل "مباشر" على نسخة منه، اليوم الأحد، أن الاكتتاب البالغ قيمته 11.880 مليون دينار بحريني، شهد تغطية بـ6.8 ضعف لفئة المؤسسات، و2.2 ضعف لفئة الأفراد، مما نتج عنه تغطية إجمالي حجم الاكتتاب بمقدار 5.4 ضعف.

وأفاد الشركة، أن النتائج المعلنة تأتي بعد حصر نماذج طلبات ومبالغ الاكتتاب بصورة أولية.

والجدير بالذكر، أن بنك سيكو المتخصص في مجال إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية، هو مدير ومتعهد تغطية لاكتتاب إي بي إم تيرمينالز البحرين.

وأشار البيان، إلى أنه تم هيكلة الطرح الأولي للاكتتاب العام مع تخصيص 70% من الأسهم المعروضة البالغة 000,000,18 سهم إلى مستثمري المؤسسات، بينما تم تخصيص 30% من الأسهم لمستثمري الأفراد، الذين يكتتبون حتى 000,100 سهم.

وتابع، أنه تم الاكتتاب في 97.4 مليون سهماً وهو يمثل 64.3 مليون دينار بحريني من قبل فئتي الأفراد والمؤسسات مما نتج عنه تغطية إجمالي حجم الإكتتاب 5.4 ضعف.

وأكمل، تم استلام طلبات اكتتاب في 85.6 مليون سهماً وهو يمثل 56.5 مليون دينار بحريني من فئة المؤسسات، بينما تم استلام طلبات اكتتاب من فئة الأفراد في إجمالي 11.8 مليون سهماً، بما يمثل 7.8 مليون دينار بحريني.

 و كشفت شركه سيكو ش، المدرجة في سوق البحرين المالي، في يوليو الماضي، عن طرح أسهم شركة تيرمينالز البحرين "إي بي إم" للاكتتاب العام الأولي خلال الربع الأخير من عام 2018.

  ترشيحات 

"إي.بي.إم تيرمينالز البحرين" تفتح باب الترشيح لعضوية مجلس إدارة