TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

في إطار الشراكة المصرية الإماراتية.. السيسي يُطلق جائزة بمليون جنيه

في إطار الشراكة المصرية الإماراتية.. السيسي يُطلق جائزة بمليون جنيه
الرئيس عبدالفتاح السيسي

القاهرة - مباشر: أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي، جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات المصرية، ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018.

وأوضح بيان لوزارة التخطيط صادر اليوم الأحد، أن إطلاق هذه الجائزة السنوية يأتي في إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات في مجال تطوير العمل الحكومي.

يذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري المصرية قد وقعت في فبراير الماضي، مع وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، اتفاقية شراكة استراتيجية.

وأشار البيان، إلى أن الجائزة الأولى من نوعها في مصر تهدف إلى تحفيز وتشجيع طلاب الجامعات المصرية البالغ عددهم أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة في 50 جامعة حكومية وخاصة، لتطوير حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية تلبي احتياجات المتعاملين وتفوق توقعاتهم.

وتبلغ قيمة الجائزة مليون جنيه للفريق الفائز، إضافة إلى تكريم رئاسي للجهة الحكومية الشريكة.

وأعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عن إطلاق مبادرة أفريقيا لإبداع الألعاب والتطبيقات الرقمية اليوم، على هامش مؤتمر ومعرض القاهرة الدولي للاتصالات، بحيث تتولى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تنفيذها، بالتعاون مع جهات الدولة المعنية.