TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي يطالب بخطة لتعزيز التعاون بين مصر وأفريقيا بمجال الدواء

مدبولي يطالب بخطة لتعزيز التعاون بين مصر وأفريقيا بمجال الدواء
مدبولي خلال الاجتماع مع وزيري الصحة وقطاع الأعمال

القاهرة - مباشر: طالب رئيس الوزراء المصري بسرعة الانتهاء من خطة متكاملة لتعزيز التعاون بين الدولة العربية وأفريقيا بمجال صناعة الدواء.

ووجّه مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، بسرعة الانتهاء من عرض تصور متكامل حول خطط تعزيز التعاون مع أفريقيا في مجال الدواء، مع تسريع وتيرة إعادة تسعير الأدوية بما يحقق صالح المواطن المصري ويسهم في الوقت ذاته في تحفيز شركات الأدوية على زيادة الإنتاج والعمل بكفاءة.

جاءت تصريحات مدبولي خلال اجتماع مع وزيري الصحة وقطاع الأعمال لمناقشة تطوير شركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام المصري، وفقاً لبيان لمجلس الوزراء.

وأفاد البيان، بأن مدبولي ناقش خلال الاجتماع خطط تطوير شركات الأدوية التابعة لقطاع الأعمال العام، بما يساهم في توفير الدواء للسوق المحلية، وكذا تكثيف تواجد هذه الشركات في السوق الأفريقية.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى اجتماعه الأسبوع الماضي مع سفير تشاد لمناقشة كافة الجوانب المتعلقة بتصدير الدواء المصري إلى السوق التشادي وفتح فروع لشركات الأدوية في تشاد.

وألمح هشام توفيق، إلى أن تواجد شركات الدواء الحكومية في تشاد سيجعل لمصر قاعدة للتعاون مع 6 دول أخرى يوجد اتفاقيات تعاون وتجارة حرة بينها وبين تشاد.

وأضاف أن رئيس الشركة القابضة للأدوية سيزور تشاد الأسبوع المقبل.

ولفت توفيق إلى الجهود الجارية لتطوير الشركة المصرية لتجارة الأدوية، حيث يوجد مشروع متكامل يستهدف تعزيز شبكة توزيع الأدوية في كافة أنحاء الجمهورية وتزويدها بخدمة "كول سنتر" بحيث يتم وصول الأدوية المطلوبة للصيدليات خلال ساعتين من طلبها.