TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العصيمي: 8 آلاف طلب تمويل عقاري بمعرض "سكني إكسبو2018"

العصيمي: 8 آلاف طلب تمويل عقاري بمعرض "سكني إكسبو2018"
جانب من فعاليات معرض سكني إكسبو 2018 بالرياض

الرياض – مباشر: شهد معرض "سكني إكسبو 2018" الذي امتدت فعالياته لـ 9 أيام بمدينة الرياض السعودية، زيارة أكثر من 15 ألف أسرة من مستفيدي "برنامج سكني".

تم تنظيم المعرض من جانب برنامج "سكني" برعاية وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية.

وقال المتحدث الرسمي لصندوق التنمية العقارية، حمود العصيمي، إن عدد طلبات التمويل العقاري خلال المعرض تجاوزت حاجز 8 آلاف طلب تمويل، تنوعت ما بين "البناء الذاتي، والوحدات السكنية تحت الإنشاء، والوحدات السكنية الجاهزة".

وأضاف العصيمي، أن الصندوق العقاري حرص على تقديم كافة الاستشارات العقارية اللازمة والإجابة على جميع التساؤلات والاستفسارات الخاصة ببرنامج "القرض العقاري"، من خلال خدمة المستشار العقاري التي أتاحت أمام المستفيدين عدة خيارات وحلول تمويلية تلائم إمكاناتهم المالية، وتسهم في تملكهم "للمسكن الأول".

وحصد "سكني إكسبو 2018" نسبة 80% لرضا الزوار عن تجربتهم بالمعرض بشكل عام، ووصلت نسبة توصية الزوار لأقاربهم وأصدقائهم بزيارة المعرض 82%.

وأكد العصيمي، على أن الصندوق وفي ظل اكتمال منظومة الحلول التمويلية لديه، يقدم كافة خدماته من خلال 37 فرعاً تابعة له بمختلف مناطق المملكة، تعمل على مدار الأسبوع، لتقدم للمستفيدين الاستشارات العقارية والدعم اللازم، وتطرح أمامهم عدة خيارات من الحلول السكنية والتمويلية التي تساعدهم على تعجيل تملكهم "للمسكن الأول".

وتابع: "يحرص الصندوق منذ تأسيسه على خدمة المواطنين، وتسهيل كافة إجراءاتهم للحصول على مساكنهم الملائمة، وسعيه للانتهاء من قوائم الانتظار خلال 2020، وإسهامه برفع نسبة تملك المواطنين لمنازلهم إلى 60%".

وتمكن الصندوق من خلال جمعه لـ 43 مطورا عقاريا و16 جهة تمويلية، أن يطرح باقة متنوعةً من الحلول والمنتجات التمويلية التي صممت لتناسب كافة شرائح المجتمع، الأمر الذي يسهم في تذليل كافة العقبات التي تواجه المستفيدين في سبيل حصولهم على تمويلهم العقاري وفق رغباتهم واحتياجاتهم وقدراتهم المالية.