TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لكيما عند 11.5 جنيه

شركة أبحاث تحدد السعر المستهدف لكيما عند 11.5 جنيه
الصناعات الكيماوية المصرية – كيم
كيما
EGCH
-4.20% 8.43 -0.37

القاهرة - مباشر: أبقت بحوث النعيم السعر المستهدف لسهم الصناعات الكيماوية المصرية – كيما عند 11.5 جنيه، مع توصية بالشراء.

وأشارت النعيم في مذكرة بحثية حصل "مباشر" على نسخة منها، اليوم الأحد، إلى أن الشركة سجلت نتائج أعمال ضعيفة، حيث تحولت لتحقيق خسائر خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، نتيجة تدني مستوى المبيعات.

وأضافت النعيم، أن إيرادات الشركة تراجعت على المستويين الربع سنوي والسنوي، نتيجة انخفاض ملحوظ في حجم مبيعات أسمدة النترات في ضوء تراجع الصادرات، وخاصة إلى دولتي تركيا والسودان.

وحققت الشركة خسائر بلغت 12.4 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 17.3 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017-2018.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري إلى 66.07 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 166.04 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي السابق.

وأرجعت الشركة تراجع المبيعات لعدم وجود تصاريح للتصدير لبعض الدول.

وبحسب المذكرة، تراجعت أسعار أسمدة النترات بنسبة 17% على أساس ربعي، و4% سنوياً، ما ساهم في تراجع أرباح الشركة، حيث أسفر عن انكماش ملحوظ في هامش الربح الإجمالي بمقدار 16 نقطة مئوية ربع سنوياً، و29 نقطة مئوية سنوياً. 

وأكدت النعيم، أن النظرة المستقبلية تعكس مؤشرات إيجابية بالنسبة لأداء الشركة في الربع الثاني من العام المالي الجاري، وذلك استناداً إلى المعلومات، لافتة إلى أنه من المفترض معالجة القيود على التصدير قريباً، في ظل بحث الشركة عن أسواق تصديرية بديلة، وكذلك ارتفاع أسعار أسمدة النترات بنسبة 21%.

وعلى المدى المتوسط، ذكرت المذكرة، أن النظرة المستقبلية مازالت إيجابية لشركة كيما، وذلك بدعم من مصنع كيما-2 والذي سوف يضيف إلى الشركة فرص جديدة (تتعلق بصادرات اليوريا).

يشار إلى أن السعر السوقي للسهم يتم تداوله عند مستوى 5.43 جنيه للسهم.

ترشيحات:

يناير 2019.. بدء تشغيل مشروع تطوير كيما

 93.85 % تغطية اكتتاب كيما بالمرحلة الأولى

 100.21 % نسبة تغطية اكتتاب زيادة رأسمال كيما بالمرحلة الثانية