TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البترول الوطنية الكويتية تعتمد خطتها الاستراتيجية طويلة المدى 2040

البترول الوطنية الكويتية تعتمد خطتها الاستراتيجية طويلة المدى 2040
مقر شركة البترول الوطنية الكويتية

الكويت - مباشر: اعتمدت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الأحد، خطتها الاستراتيجية طويلة المدى (2040) متضمنة 4 أهداف أساسية أبرزها التوسع في الطاقة التكريرية والتي ترتبط بشكل وثيق برؤية (كويت جديدة 2035).

وبحسب كونا، استعرضت الشركة التصورات الشاملة للرؤى والوسائل التي تتضمنها الاستراتيجية ومن شأنها تمكين الشركة من تحقيق أهدافها بالشكل الأمثل وبما يلبي طموحاتها وتطلعاتها بصورة تتوافق مع رؤية وتوجهات مؤسسة البترول الكويتية المستقبلية.

وقالت "البترول الوطنية" إن الاستراتيجية ترمي إلى تحقيق 4 أهداف أساسية هي التوسع في الطاقة التكريرية محلياً، وتمكين زيادة إنتاج الغاز من قطاع الاستكشاف والإنتاج، وإحراز أداء تشغيلي بأعلى المعايير العالمية للتميز وتلبية الطلب المتزايد من احتياجات إنتاج الوقود عالي الجودة محلياً وعالمياً.

وذكرت أن الاستراتيجية تتضمن رؤية ورسالة وأهداف وأسس ومبادئ تحقيق الريادة والاستدامة في مجال صناعة النفط والغاز مع الوفاء بالتزامات مؤسسة البترول تجاه الاسواق العالمية بما يسهم بشكل فعال في تنمية الاقتصاد المحلي.

وأكدت سعيها إلى تعظيم القيمة المضافة للموارد الهيدروكربونية المحلية من خلال إنتاج وقود عالي الجودة يلبي احتياجات السوق المحلي والعالمي مبينة أن رؤيتها تستهدف اعتلاء مرتبة عالمية مرموقة في صناعة تكرير النفط عبر أداء تشغيلي ومالي متميز.

ولفتت إلى أنها راعت في صياغة خطتها الاستراتيجية توقعات خطط إنتاج النفط والغاز المستقبلية واحتياجات السوق المحلي والعالمي من المنتجات النفطية بالمواصفات العالمية وفرص التكامل مع البتروكيماويات والتنويع في مصادر الطاقة الأخرى.

وأشارت إلى أهمية التعاون والتنسيق مع شركة نفط الكويت وفريق الطاقة بالمؤسسة لإنجاح تنفيذ الخطة الاستراتيجية وكذلك تحديد التباين في مستوى الطاقة الإنتاجية للنفط والغاز المتاحة ومقارنتها مع المتطلبات المستقبلية من الطاقة لمحطات توليد الكهرباء غضافة إلى التنسيق مع قطاع التسويق العالمي بمؤسسة البترول.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"البترول الوطنية"، في كلمة مكتوبة له اليوم وُزعت على الصحفيين، إن الشركة تعتزم زيادة طاقتها التكريرية إلى مليوني برميل يومياً بحلول 2035.

وأوضح محمد غازي المطيري أن الاستراتيجية الجديدة للشركة تتضمن بناء مصفاة طاقتها نحو 430 ألف برميل يومياً وزيادة طاقة المصافي الحالية.

ترشيحات:

30 يناير.. الحكم بطعن أسمنت الكويت ضد الهيئة العامة للصناعة

19 ديسمبر.. الحكم بطعن المادة 16 من لائحة "الأمة" الكويتي

المؤشرات الكويتية تُنهي التعاملات على تباين وسط تراجع بالتداولات