TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

30 يناير.. الحكم بطعن أسمنت الكويت ضد الهيئة العامة للصناعة

30 يناير.. الحكم بطعن أسمنت الكويت ضد الهيئة العامة للصناعة
قصر العدل بالكويت
اسمنت
KCEM
-4.95% 192.00 -10.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة أسمنت الكويت عن حجز دعوى الشركة ضد الهيئة العامة للصناعة بالكويت؛ للحكم في جلسة 30 يناير 2019.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إنها قامت بالطعن بالتمييز على الحكم رقم (9 - 2017) ضد "الصناعة"؛ ومن ثم حددت المحكمة موعداً للحكم في الدعوى.

وأوضحت الشركة أنه يصعب حصر الأثر المالي على الشركة حتى تاريخه ولحين الفصل في الدعوى المُشار إليها.

وأعلنت "أسمنت" في فبراير الماضي، صدور حكم من محكمة الاستئناف لصالح "الصناعة"، بالدعوى المرفوعة من قبل الشركة بالتضامن مع شركة الشويخ للأسمنت ضد وزير التجارة والصناعة بصفته ورئيس الهيئة.

وقضى حكم الاستئناف بإلزام الشركة أن تؤدي للهيئة مبلغاً قدره 343.33 ألف دينار والمُستحق من مقابل الانتفاع عن الفترة من 22 ديسمبر 2017 حتى تاريخ إخلاء القسيمة - محل النزاع - وتسليمها للهيئة.

كما حكمت المحكمة بإلزام شركة "الشويخ للأسمنت" بأن تؤدي للهيئة مبلغاً قدره 22.67 ألف دينار، مع إلزامها و"أسمنت الكويت" بإخلاء القسيمة موضوع التداعي وتسليمها للهيئة.

ويتلخص موضوع الدعوى في طلب أسمنت الكويت إلغاء قرار الإدارة بسحب القسيمة (73) قطعة (7) بمنطقة صبحان التي عليها مباني الشركة، مع أحقية الشركة بالاستمرار في استخدام القسيمة.

وكان حكم أول درجة قد صدر في الدعوى، بإلغاء القرار الصادر من "الصناعة" في 2 سبتمبر 2009 بعدم تجديد العقد واسترجاع القسيمة محل الدعوى وألزمت المحكمة الهيئة بالمصاريف وأتعاب المحاماة، إلا أن حكم الاستئناف جاء على خلاف حكم أول درجة.

كانت أسمنت الكويت أعلنت مطلع نوفمبر الجاري، عن تحقيق أرباح بقيمة 7.78 مليون دينار للتسعة أشهر الأولى من 2018؛ مقابل أرباح بنحو 12.25 مليون دينار للفترة المماثلة بالعام السابق، بانخفاض نسبته 36.5%.

ترشيحات:

19 ديسمبر.. الحكم بطعن المادة 16 من لائحة "الأمة" الكويتي

المؤشرات الكويتية تُنهي التعاملات على تباين وسط تراجع بالتداولات

"أولى وقود" تؤسس شركة جديدة برأسمال مليون دينار