TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوق دبي" يطلق تطبيقاً جديداً للمستثمرين

"سوق دبي" يطلق تطبيقاً جديداً للمستثمرين
حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي خلال إطلاق تلك الخدمة الجديدة، الصورة من بيان صحفي

دبي- مباشر: أعلن "سوق دبي المالي" عن إطلاق تطبيق متكامل يعزز قدرة حاملي بطاقته للخصم المباشر "آيفستر" على استخدامها بكفاءة ويمنحهم مستويات أعلى من التحكم بمعاملاتها، وبالتالي الارتقاء بمعايير المرونة والأمان التي تتمتع بها البطاقة تماشياً مع احتياجاتهم. 

ووفقا لبيان صحفي بهذه الخطوة، يصبح "سوق دبي المالي" إحدى أوائل المؤسسات المالية على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة تبادر إلى إطلاق مثل هذا التطبيق المبتكر. 

ويأتي التطبيق المخصص للهواتف المتحركة ثمرة لجهود فريق "سوق دبي المالي" الذي عمل بنفسه على تطويره بالتعاون مع شركة "نتورك إنترناشيونال"، المزوّد الرائد لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويعد الحل المبتكر للتحكم بمعاملات البطاقة بمثابة أداة شخصية للخدمة الذاتية، تمنح حاملي البطاقة من كبار المستثمرين أو أولياء الأمور الراغبين بالإشراف على البطاقات الإضافية التي يمنحوها لأبنائهم، قدرة كاملة ومباشرة للتحكم بالبطاقة دون الحاجة للاتصال بمركز خدمة العملاء.

ومن أبرز المزايا التي يتمتع بها التطبيق: إمكانية تفعيل البطاقة أو تعطيلها حسب الطلب، وتعطيل البطاقة تلقائياً في وقت وتاريخ محددين، ووضع حدٍّ ائتماني للبطاقة مسبقاً أو تحديد مبالغ السحب النقدي أو تقييد استخدامها ضمن مجموعات محددة من التجار والبلدان.

ويمكن الوصول إلى الحل من خلال تطبيق الخدمات الذكية الذي يوفره "سوق دبي المالي" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للخدمات الإلكترونية لسوق دبي المالي، كما يمكن للمستخدمين تعزيز أمان التطبيق بتفعيل خاصية بصمة الإصبع والتعرّف على الوجه.

وبمجرد دخول التطبيق، يمكن للمستخدمين زيادة حد السحب النقدي إلى مبالغ أكبر ليوم واحد، وهي خاصية مبتكرة تلبي متطلبات كبار المستثمرين الذين يستلمون عادة أرباحاً نقدية كبيرة في حساب البطاقة. ومن ناحية أخرى، يتيح التطبيق للمستثمرين إمكانية التحكم باستخدامات البطاقات الإضافية التي يمنحوها إلى أفراد أسرتهم، بما في تحديد مبالغ السحب النقدي أو بلد إجراء المعاملة أو فئات التجار حيث يجري استخدام البطاقة. 

وعند إتمام حاملي البطاقات لتحديد تفضيلاتهم ضمن التطبيق، يجري مباشرة تحديث المعلومات في حل ‘Card Control’ من "نتورك إنترناشيونال" الذي يدعم هذه المزايا في التطبيق. وبالتعاون مع بنك الإمارات دبي الوطني الصادرة عنه البطاقة، تقدّم "نتورك إنترناشيونال"، المزوّد الرائد لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، خدماتها لبطاقة "آيفستر" منذ عام 2010. ومن المقرر إطلاق التطبيق رسمياً خلال العام المقبل تزامناً مع إطلاق بطاقة "آيفستر" بتصميمها الجديد

وفي هذا السياق، قال حسن السركال، الرئيس التنفيذي للعمليات ورئيس قطاع العمليات في سوق دبي المالي: "منذ تأسيسه، يعمل ’سوق دبي المالي‘ في إطار استراتيجية تركز على التطوير والابتكار وتتجلى بوضوح في حرصنا المتواصل على تسخير التقنيات المتطورة لتقديم أرقى الحلول الانسيابية المبتكرة لعملائنا. وعلى امتداد مسيرته المكللة بالنجاح، قدم ’سوق دبي المالي‘ حلولاً سبّاقة على غرار بطاقة ’آيفستر‘ التي تمثل أحد الأدوات الرئيسية لحلوله المتكاملة لتوزيع الأرباح النقدية. ويسعدنا أن نكون من أوائل المؤسسات المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة التي توفر لعملائها هذا التطبيق المتكامل، ونفخر بتطويره بسواعد فرق عملنا التي أثبتت مجدداً ما يتمتع به ’سوق دبي المالي‘ من قدرات متميزة في قطاع التكنولوجيا المالية. ونغتنم هذه المناسبة لنتوجه بجزيل الشكر إلى شركة ’نتورك إنترناشيونال‘ التي تزودنا بخدمات البطاقات على مساعدتها المتميزة في اتخاذنا لهذه الخطوة عبر ربط تطبيقنا بحلها المبتكر ‘Card Control’، الأمر الذي يؤكد على علاقة الشراكة الوطيدة التي تربطنا بها منذ إطلاقنا لبطاقة ’آيفستر‘ عام 2010".

من جهته، قال سيمون هاسلام الرئيس التنفيذي لمجموعة "نتورك إنترناشيونال": "تأتي شراكتنا مع ’سوق دبي المالي‘ في إطار حل ‘Card Control’ استناداً إلى التزام شركة ’نتورك إنترناشيونال‘ الراسخ بتقديم تقنيات قائمة على الابتكار لتحسين عمليات الجهات المصدرة للبطاقات وحياة العملاء على حد سواء. فتمكين العملاء عبر الحلول المبتكرة في مختلف أنواع البطاقات يمنحهم مزيداً من الأمان وراحة البال، ويحدّ من الحاجة لحل الكثير من شكاوى العملاء ويقلل من عدد الاتصالات الواردة إلى مراكز خدمة العملاء لدى مصدري البطاقات".

ويأتي التطبيق المخصص للهواتف المتحركة ثمرة لجهود فريق "سوق دبي المالي" الذي عمل بنفسه على تطويره بالتعاون مع شركة "نتورك إنترناشيونال"، المزوّد الرائد لحلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. ويعد الحل المبتكر للتحكم بمعاملات البطاقة بمثابة أداة شخصية للخدمة الذاتية، تمنح حاملي البطاقة من كبار المستثمرين أو أولياء الأمور الراغبين بالإشراف على البطاقات الإضافية التي يمنحوها لأبنائهم، قدرة كاملة ومباشرة للتحكم بالبطاقة دون الحاجة للاتصال بمركز خدمة العملاء.

وأصبحت شركة سوق دبي المالي شركة مساهمة عامة بعد عملية طرح 1.6 مليار سهم بقيمة درهم واحد للسهم في اكتتاب أولي بتاريخ 12 نوفمبر 2006، وتمثل النسبة التي طرحت للاكتتاب 20% من إجمالي رأس المال المدفوع للسوق البالغ 8 مليارات درهم. وتمتلك حكومة دبي 80% من رأسمال الشركة بعد طرحها للاكتتاب العام وتمثل الحكومة في هذه الحصة شركة بورصة دبي المحدودة. وتم إدراج شركة سوق دبي المالي في السوق في 7 مارس 2007 برمز تداول DFM"". 

ويعتبر سوق دبي المالي أول سوق مال متوافق مع الشريعة الإسلامية على المستوى العالمي منذ العام 2007، وهو يعد سوقاً ثانوياً لتداول الأوراق المالية الصادرة عن شركات المساهمة العامة، والسندات التي تصدرها الحكومة الاتحادية، أو أي من الحكومات المحلية والهيئات والمؤسسات العامة في الدولة وكذلك الوحدات الاستثمارية الصادرة عن صناديق الاستثمار المحلية، أو أية أدوات مالية أخرى محلية أو غير محلية يقبلها السوق. وقد تم افتتاح السوق بتاريخ 26 مارس من العام 2000.  

وتأسست شركة "نتورك انترناشيونال" "ذ.م.م" في عام 1994، وهي أكبر شركة مستحوذة لبطاقات الدفع في الإمارات العربية المتّحدة، والمزود الرائد لحلول عمليات الدفع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تقدم خدماتها لأكثر من 65 ألف منفذ تجاري 220 مؤسسة مالية في 50 بلداً. وتضم عروض خدمات الشركة باقة شاملة ومتكاملة من حلول وخدمات الدفع على صعيد الإصدار واكتساب قطاعات البنوك والمؤسسات المالية وتجار التجزئة. وتشمل العروض التي تقدمها الشركة معاملات بطاقات الائتمان، والخصم، والدفع المسبق، وخدمات إدارة ورصد بطاقات الصراف الآلي، والاستحواذ التجاري ومعاملاته، وضبط عمليات الاحتيال، وخدمات التجارة الإلكترونية، وحلول الهواتف المتحرّكة الخاصة بقطاع الدفع. 

وعلاوة على ذلك، تقدّم الشركة تشكيلة متنوعة من المنتجات ذات القيمة المضافة، مثل الأدوات التحليلية للبيانات، والحلول الخاصة ببرامج النقاط والولاء، بهدف إتمام معاملات الدفع الخاصة بالعملاء بسرعة وكفاءة وبشكل آمن وملائم. وتملك الشركة مراكز للعمليات في كل من الإمارات العربية المتّحدة ومصر والأردن وجنوب افريقيا ونيجيريا، أما مقر المكتب الرئيسي فهو كائن في دبي. واستحوذت "نتورك إنترناشيونال" في عام 2016 على شركة "إيميرجينج ماركتس بايمنتس هولدينجز" (EMPH) وتحرص على مواصلة استثمارها في الشراكات الاستراتيجية التي يشهد نطاقها توسعاً ملحوظاً في أرجاء المنطقة.

وتعد "نتورك انترناشيونال" عضواً رئيسياً لدى "فيزا إنترناشيونال" و"ماستركارد إنترناشيونال" في الدولة، وتمتد صلاحيات رخصتها الخاصة بـ "ماستركارد" إلى أسواق رئيسية أخرى. وتحمل الشركة عضوية برامج بطاقات المكتب الائتماني – اليابان JCB، و"يونيون باي" – الصين، وهي تملك وتدير امتياز بطاقات "داينرز كلوب" في الإمارات العربية المتّحدة ومصر ولبنان والأردن. وتعد "نتورك إنترناشيونال" شركة مرخّصة باعتماد معايير أمن البيانات في قطاع بطاقات الدفع أو (PCI DSS)، وإحدى أكبر اللاعبين في قطاع التحويلات النقدية على الصعيد الدولي. 

ترشحيات:

 تحليل: الإمارات تسعى بقوة لجذب أنظار رواد الأعمال بالعالم 

10 عوامل جاذبة للمستثمرين الأجانب بالأسهم الإماراتية

"طرق الشارقة": 22 حافلة جديدة تدخل الخدمة نهاية العام الجاري

 مملوكة لـ"أجيليتي" الكويتية تفوز بعقد في الصومال بـ236 مليون دولار

"دبي للاستثمار" تدخل في شراكة بـ20% في مركز "كليمنصو الطبي"

 "الاتحاد العقارية" تطلق وحدات سكنية للبيع في مجمع "أويا ريزدنس"

 31 مليون دولار خسائر "إيفــا" الكويتية في الربع الثالث