TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"إيفــا" يتصدر تراجعات البورصة الكويتية بفعل التحول السلبي بنتائج الشركة

"إيفــا" يتصدر تراجعات البورصة الكويتية بفعل التحول السلبي بنتائج الشركة
خسارة الأسهم
إيفا
IFA
-0.61% 326.00 -2.00

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تصدر سهم "إيفــا" قائمة التراجعات في بورصة الكويت في تمام الساعة 10:57 صباح اليوم الأحد، بعد أن هبط السهم بأكثر من 14% عند سعر 30 فلساً بخسائر اقتربت من 5 فلوس.

وجاء تراجع السهم اليوم بالتزامن مع إعلان الشركة عن التحول للخسارة في نهاية التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بقيمة 11.3 مليون دينار مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من العام الماضي والبالغة 1.46 مليون دينار.

كما أظهرت البيانات المالية للشركة تكبدها لخسائر بقيمة 9.3 مليون دينار في الربع الثالث من 2018؛ مقابل أرباح بنحو 1.4 مليون دينار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

واحتل سهم "إيفــا"، المُدرج ببورصتي الكويت ودبي، المرتبة الثانية بين أنشط تداولات البورصة الكويتية على مستوى الكميات، حيث بلغ حجم تداولاته خلال الفترة 3.22 مليون سهم بقيمة 102.8 ألف دينار.

وشهد السهم اليوم زخماً من حيث عروض البيع الكلية عليه ببورصة الكويت، ليصل حجمها في تلك الأثناء إلى 691.7 ألف سهم مقابل 290.5 ألف سهم تمثل حجم طلبات الشراء الكلية عليه.

وتزامن تراجع السهم اليوم مع هبوط قطاع الخدمات المالية، المُدرج به السهم، بنحو 0.31% احتل بها المرتبة الرابعة بين أكثر تراجعات قطاعات السوق الكويتي.

كما تزامن هبوط سهم "إيفــا" مع التراجع الجماعي اليوم للمؤشرات الرئيسية ببورصة الكويت، حيث انخفض المؤشر العام للسوق 0.29%، كما تراجع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.21% و0.44% على الترتيب.

وحول تراجع سهم "إيفــا" اليوم، قال المُحلل الفني لسوق المال، علي السلمي لـ"مباشر"، إن إعلان الشركة اليوم عن نتائج سلبية لفترة التسعة أشهر الأولى من 2018، كان له أثر مباشر على أداء السهم الذي هبط بشكل كبير متأثراً بتلك النتائج.

وأوضح السلمي أن سهم "إيفــا" حقق قفزات سعرية جيدة منذ نهاية أكتوبر الماضي حتى انتهاء الأسبوع الأول من نوفمبر الجاري، ثم بدأ في الهبوط بالأسبوع الثاني من الشهر، ليرتد بشكل بسيط في الأسبوع الثالث، لكن النتائج السلبية ساهمت في هبوطه مطلع هذا الأسبوع.

فنياً، قال السلمي إن سهم "إيفــا" يحظة بدعم هام عند سعر 30 فلساً وإن تم كسره سوف ينتقل إلى الدعم التالي عند مستويات 28 ثم 25 فلساً على الترتيب، بينما البقاء أعلى خط الدعم 30 فلساً مؤشر إيجابي لحظي لإمكانية الارتداد في الجلسات القادمة.

ترشيحات:

"المشتركة" تُعقب على خبر استبعادها من مناقصات "السكنية" الكويتية

"ريم العقارية" ترفع نسبة ملكيتها بـ"المال للاستثمار" إلى 21.224%

أسهم الاتصالات والبنوك تدفع البورصة الكويتية للمنطقة الحمراء صباحاً

مملوكة لـ"العقارات المتحدة" الكويتية تستحوذ على "العبدلي مول" بالأردن

مملوكة لـ"أجيليتي" الكويتية تفوز بعقد في الصومال بـ236 مليون دولار

"أسواق المال" الكويتية توافق على زيادة رأسمال "يوباك"