TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النفط العراقية" تستنفر الجهود لإغاثة المدن المتضررة من السيول

"النفط العراقية" تستنفر الجهود لإغاثة المدن المتضررة من السيول

مباشر: أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط أنه وجه بقيام غرفة عمليات الوزارة استنفار جهود التشكيلات النفطية لإغاثة المدن المتضررة من جراء السيول والأمطار.

وطالب وزير النفط ثامر عباس الغضبان، اليوم الجمعة، غرفة عمليات الوزارة باستنفار الجهد البشري والفني للتشكيلات النفطية في المحافظات الشمالية والوسطى والجنوبية لتقديم المساعدات المطلوبة للمدن المتضررة جراء السيول والأمطار ومنها قضاء الشرقاط وبعض المدن في محافظتي نينوى وصلاح الدين.

وقال المتحدث باسم الوزارة، عاصم جهاد، في بيان، أن التشكيلات النفطية تشارك ومنذ بدء الأزمة في تقديم المساعدات المطلوبة لمواطني تلك المدن، حيث استنفرت شركة توزيع المنتجات النفطية الآليات والمعدات الخاصة بالشركة لتقديم المساعدات المطلوبة بالتنسيق مع الجهد الوطني في هذا.

ونوه جهاد، إلى توزيع 10 آلاف لتر من النفط الأبيض على مواطني قضاء الشرقاط، إلى جانب تقديم المساعدات العينية من الأغطية والخيم والأغذية والحاجات الضرورية.

وأضاف جهاد، أن الشركات النفطية الأخرى وضعت الآليات والمعدات على أهبة الاستعداد من أجل التحرك لتقديم المساعدات المطلوبةً إلى جميع مدن العراق من الشمال إلى الجنوب.

وضربت موجة من الأمطار الشديدة العراق، أسفرت عن تدمير 3 آلاف منزل.