TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم مطاحن مصر الوسطي

البورصة تُقر الحدود السعرية لهبوط سهم مطاحن مصر الوسطي
مطاحن

القاهرة - مباشر: قررت البورصة المصرية تحريك سعر مطاحن مصر الوسطي هبوطاً بنسبة 19.44%، على أن يكون حد الإيقاف المؤقت هبوطاً بنسبة 14.96% تقريباً من سعر إقفال الورقة المالية بنهاية جلسة اليوم.

وأضافت البورصة في بيان اليوم الخميس، أنه من المقرر تحريك السعر بدءاً من بداية أول جلسة تداول على الورقة المالية بدون الحق وحتى نهاية جلسة التداول التي يتم فيها تسجيل سعر إقفال جديد.

وأرجعت البورصة قرار التحريك هبوطاً إلى أن قيمة التوزيع النقدي للسهم أكبر من قيمة حد الإيقاف المؤقت المعمول به وأقل من قيمة الحد السعري المطبق (بالنسبة لآخر سعر إقفال للسهم في تاريخ نهاية الحق).

وتابعت البورصة أنه تقرر أن يتم احتساب مقدار حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية هبوطاً بناءً على السعر النظري (آخر سعر إقفال مطروحاً منه قيمة التوزيع)، ويظل حد الإيقاف المؤقت ومقدار الحدود السعرية صعوداً دون تغيير.

وفي وقت سابق،  قالت البورصة المصرية، إن نهاية الحق في توزيع الكوبون رقم (21) لشركة مطاحن مصر الوسطي، حتى نهاية جلسة الخميس 22 نوفمبر الجاري.

وذكرت البورصة أنه من المقرر صرف الكوبون البالغ 4.5 جنيه للسهم اعتباراً من يوم 27 نوفمبر الجاري.

وقررت الجمعية العامة العادية لشركة تخفيض الكوبون النقدي المقرر توزيعه على المساهمين عن العام المالي 2017-2018 من 5 جنيهات إلى 4.5 جنيه للسهم.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مطاحن مصر الوسطى، عن الأرباح المقترح توزيعها على المساهمين عن العام المالي الماضي (2017-2018)، واقترح مجلس الإدارة توزيع 73.61 مليون جنيه على 14.72 مليون سهم عن العام المالي الماضي، بواقع 5 جنيهات للسهم الواحد.

يشار إلى أن الشركة سجلت صافي ربح بلغ 146.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل 145.47 مليون جنيه خلال العام المالي السابق له.

ترشيحات:

مساهمو مطاحن مصر الوسطى يقرون تخفيض الكوبون النقدي

28.8 مليون جنيه أرباح مطاحن مصر الوسطى في الربع الأول نتائج أعمال الشركات 

البورصة المصرية تُطالب 13 شركة باعتماد القوائم المالية السنوية قرارات إدارية 

أرباح مطاحن مصر الوسطى ترتفع 2.5% في أغسطس نتائج أعمال الشركات 

28 أكتوبر.. عمومية مطاحن مصر الوسطى تناقش توزيعات الأرباح جمعيات عمومية