تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بكين ترفض اتهامات واشنطن بشأن التجارة وتصفها بأنها "غير مبررة"

بكين ترفض اتهامات واشنطن بشأن التجارة وتصفها بأنها "غير مبررة"

مباشر: رفضت الصين اتهامات أمريكية جديدة تتعلق بممارسات تجارية غير عادلة كما حثت واشنطن على التوقف عن الاستفزازات.

ومن المقرر أن يجري الرئيس الصيني شي جين بينج مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب محادثات خلال قمة مجموعة دول الـ20 المزمع عقدها في الأرجنتين بنهاية الشهر الحالي وسط آمال بتهدئة الحرب التجارية التي تهدد الاقتصاد العالمي.

وعبرت وزارة التجارة الصينية، اليوم الخميس، عن قلقها الشديد إزاء التقرير الذي أصدرته الإدارة الأمريكية هذا الأسبوع والتي قالت خلاله إن بكين فشلت في تغيير ممارساتها غير العادلة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الصينية قاو فنج للصحفيين في مؤتمر صحفي ببكين، إن الجانب الأمريكي قدم اتهامات جديدة غير مبررة ضد الجانب الصيني، نقلاً عن وكالة "رويترز".

وتابع: أن الصين تجد هذه الاتهامات غير مقبولة.

وكانت الإدارة الأمريكية ذكرت في تقرير صادر يوم الثلاثاء الماضي، أن الصين لم تعدل تصرفاتها وسياساتها ذات علاقة بنقل التكنولوجيا والملكية الفكرية والابتكار.

وأضاف فنج أن هذا التقرير يعكس أحادية الولايات المتحدة في انتهاك قواعد منظمة التجارة العالمية.

وعبّر عن أمله في أن تتوقف الولايات المتحدة عن استخدام الكلمات والسلوكيات التي تدمر العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية وأن تتبنى موقفاً بنّاءً.

وأوضح أن الصين تعمل على تقييم التدابير التي قد تتخذها الولايات المتحدة مشدداً على أن مفهوم واشنطن بشأن الأمن القومي من شأنه أن يتسبب فقط في حواجز تجارية غير ضرورية.

وتفرض الولايات المتحدة تعريفات على سلع صينية بقيمة 250 مليار دولار وسط تهديدات بفرض رسوم جديدة على بقية منتجات بكين التي تستوردها واشنطن.