TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخميس المُقبل.. الموعد النهائي للاكتتاب بصندوق الخبير ريت

الخميس المُقبل.. الموعد النهائي للاكتتاب بصندوق الخبير ريت

الرياض-  مباشر: تنتهي فترة الطرح الأولي لوحدات صندوق "الخبير ريت"، الذي أطلقته مؤخراً شركة الخبير المالية، المتخصصة في إدارة الأصول والاستثمارات البديلة، يوم الخميس المُقبل 29 نوفمبر 2018م.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الخبير المالية، أحمد غوث، إن عملية الاكتتاب العام في الصندوق الجديد تسير بانسيابية تامة.

وأضاف أن الميزات غير المسبوقة للصندوق المتوافق مع الشريعة الإسلامية أسهمت في الإقبال الواسع للمكتتبين بمختلف فئاتهم للاستفادة من الفرص المميزة التي توفرها السوق العقارية المزدهرة بشكلٍ عام، والصندوق بشكلٍ خاص، باعتباره يوفر أحد أعلى عوائد صناديق ريت الحالية المدرجة في السوق السعودية " تداول " والتي تتجاوز 9% سنوياً

ويستثمر صندوق "الخبير ريت" في 7 أصول عقارية متنوعة مُدِرة للدخل موزعة في الرياض وجدة وتبوك، وتشمل: مركز هوم وركس، ومركز بلازو، ومجمع الملقا السكني في العاصمة الرياض، ومركز بن2، ومركز أهلاً كورت، ومركز النخبة التجاري في مدينة جدة. وجاليري مول في مدينة تبوك.

 وجميع هذه العقارات مؤجرة بالكامل بعقود ملزمة وطويلة الأجل بمتوسط 10 سنوات.

وتجري حالياً تغطية الاكتتاب العام في صندوق "الخبير ريت" بقيمة 237 مليون ريال سعودي تمثل 24% من إجمالي حجم أصول الصندوق الذي يتجاوز حجمه مليار ريال، وذلك عبر 6 جهات مستلمة، هي: الجزيرة كابيتال، والبنك الأهلي التجاري، وبنك الرياض، ومصرف الراجحي، والبنك العربي الوطني، والبنك السعودي الفرنسي.

ويتاح الاكتتاب في الصندوق للمستثمرين الأفراد من السعوديين والمقيميين ومواطني دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات وصناديق الاستثمار وغيرهم من المستثمرون الآخرون المتاح لهم امتلاك أسهم مدرجة في السوق المالية السعودية.