TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية الكويتي يبحث تعزيز الاستثمارات مع مسؤولين صينيين

وزير المالية الكويتي يبحث تعزيز الاستثمارات مع مسؤولين صينيين
نايف الحجرف وزير المالية الكويتي

الكويت – مباشر: بحث وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف مع نائب رئيس بلدية شانغهاي وعمدة منطقة بودونغ الصينية الجديدة هانغ يانغ واي اليوم الأربعاء أحدث المستجدات الاستثمارية التي تجمع البلدين وسبل توسع آفاق العلاقات التجارية والاقتصادية بينهما.

وقالت وزارة المالية الكويتية في بيان، إن الحجرف ناقش أيضا في لقاء آخر مع رئيس المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية يانغ جان رونغ البعد الاستثماري للعلاقات الكويتية الصينية وسبل توسعها وتعزيزها من خلال فتح أبواب الاستثمار في كلا البلدين.

وأوضحت أن هذه اللقاءات تأتي وفقا لما أثمرت عنه نتائج زيارة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح للصين في يوليو الماضي.

وأكدت الوزارة أن التعاون الكويتي الصيني يساعد في ترجمة ما نصت عليه رؤية (الكويت 2035) لتحويل الدولة إلى مركز مالي وتجاري جاذب للاستثمار مشيدة بعمق العلاقات الكويتية - الصينية التاريخية والسعي نحو نقلها إلى آفاق أكبر وأضخم.

وحضر اللقاءين كل من محافظ بنك الكويت المركزي محمد الهاشل والعضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار الكويتية فاروق بستكي والوفد المرافق له من ممثلي الهيئة إضافة إلى ممثلي سفارة الكويت لدى الصين.

ومن المقرر ان يعقد غدا الخميس منتدى الاستثمار الصيني - الكويتي الاول في مدينة شنغهاي الصينية برعاية الوزير الحجرف وبتنظيم مشترك من وزارة المالية الكويتية والهيئة العامة للاستثمار الكويتية وبمشاركة هيئة تشجيع الاستثمار الأجنبي المباشر الكويتية.

ويناقش المنتدى الذي يستمر يوما واحدا الفرص الاستثمارية المتاحة بالكويت والموزعة على قطاعات الإنشاءات النفطية والاسكان والبنى التحتية وقطاع تكنولوجيا المعلومات.

كما يبحث المنتدى جاذبية السوق الكويتي في أوساط الاسواق الإقليمية والجهود المبذولة لتحسين بيئة الأعمال وبيئة الاستثمارات الأجنبية في ظل التطورات الاخيرة في البيئة الرقابية والتنظيمية في البلاد وانعكاس وأثر القوانين الاقتصادية الحديثة على الاقتصاد الكويتي.

ترشيحات

صادرات الكويت النفطية تسجل ثاني أعلى مستوى خلال 2018

أرباح قطاع الصناعة ببورصة الكويت ترتفع 3% بالربع الثالث

تحليل: تحويلات الوافدين بالخليج ترتفع لـ57.7 مليار دولار..والإمارات بالصدارة

الشال: 3 عوامل أدت إلى أزمة الأمطار في الكويت

تحليل: شدة المنافسة تهبط بأرباح شركات الأسمنت بالخليج