TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم أصول "المؤسسة المصرفية" بنظرة سلبية

كابيتال إنتليجنس تؤكد تقييم أصول "المؤسسة المصرفية" بنظرة سلبية
مقر بنك المؤسسة العربية

 

مباشر: أكدت وكالة كابيتال إنتليجنس للتصنيف الائتماني، تقييمها لمعيار القوة المالية لبنك المؤسسة العربية المصرفية (ABCO)، المدرج ببورصة عمَّان، عند درجة "BBB"، بنظرة مستقبلية سلبية.

وأضافت الوكالة، في مذكرة بحثية لها، أنها أكدت كذلك تقييمها لأصول البنك طويلة الأجل المقومة بالعملات الأجنبية عند درجة "-BB"، والقصيرة الأجل عند درجة "B"، مع نظرة مستقبلية سلبية.

وأرجعت الوكالة تقييمها لمعيار القوة المالية بالبنك إلى رسملة البنك القوية على الرغم من تراجعها، ونسب الاقتراض الجيدة، ونسب السيولة، بالإضافة إلى أن البنك يحقق نسب أعلى من المتوسط في القروض غير العاملة.

ويأتي ذلك وسط بيئة تشغيلية صعبة، بالإضافة إلى المخاطر الجيوسياسية المتزايدة بالمنطقة، والمؤثرة على نظام الخدمة المصرفية بالبنك.

ودعم التصنيف الائتماني لأصول البنك ارتباطه بالمجموعة الأم ومقرها بورصة البحرين، ورفع من احتمالات دعمه في حالة الاحتياج لذلك، بالإضافة إلى الدعم المحتمل للبنك من البنك المركزي الأردني.

وتراجعت أرباح البنك خلال الربع الثالث من العام الجاري، بنسبة 39.84%، إلى 1.93 مليون دينار، مقارنة بأرباح قيمتها 3.2 مليون دينار في الربع الثالث من عام 2017.


ترشيحات..

إيرادات الفوائد تتراحع بأرباح "المؤسسة المصرفية" في الربع الثالث

أرباح قطاع البنوك الأردني ترتفع 5% بالربع الثالث