TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يفرض رسوماً على 5 خدمات بينها المكالمات التليفونية

الوزراء المصري يفرض رسوماً على 5 خدمات بينها المكالمات التليفونية
فرض رسوم على تذاكر السينما والمسارح والسكة الحديد والتلغراف والمكالمات التليفونية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 63 لسنة 1942 بشأن فرض رسم إضافي لصالح الأعمال الخيرية.

ووفقاً لبيان مجلس الوزراء المصري، ينص التعديل على أيلولة حصيلة الرسوم المفروضة على تذاكر السينما والمسارح والسكة الحديد والتلغراف والمكالمات التليفونية إلى صندوق دعم الجمعيات والمؤسسات الأهلية؛ وذلك بما يحقق أهداف العدالة الاجتماعية وتوفير سبل التكافل الاجتماعي بما يضمن الحياة الكريمة لكافة المواطنين.

من ناحية أخرى وافق مجلس الوزراء، على مشروع قرار بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات رقم 49 لسنة 1972، فيما يتعلق بإضافة كلية العلاج الطبيعي لجامعة بنها، وذلك في إطار الحرص على تقليل الاغتراب، وهو ما يتوافق مع رؤية الدولة 2030، ويوفر التخصصات التي يحتاجها سوق العمل.

كما عرضت وزيرة الصحة والسكان خلال الاجتماع، الإجراءات الجاري اتخاذها لتنفيذ مشروع المستشفيات النموذجية، والذي يهدف إلى تجهيز وتشغيل مستشفى نموذجي بكل محافظة لتكون نواة لمشروع قانون التأمين الصحي الشامل الجديد، وتقوم بدور الاحالة عند تطبيق القانون، حيث ستقدم تلك المستشفيات حزمة من الخدمات الطبية المختلفة.

وأوضحت أنه تم اختيار عدد 48 مستشفى على مستوى الجمهورية لتكون نموذجية منها 29 تابعة لوزارة الصحة، و19 تابعة لوزارة التعليم العالي.

ترشيحات:

مصر تعتمد 100 ألف جنيه مساعدات لأسر المتوفى بحادث المنيا الإرهابي

البنك الزراعي ومصر الخير يتعاونان لإعادة تشغيل محطات إنتاج حيواني