TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مع هبوط مؤشرات بورصة مصر بالمستهل.. بورتو جروب يرتفع 10%

مع هبوط مؤشرات بورصة مصر بالمستهل.. بورتو جروب يرتفع 10%
بورتو جروب القابضة

من هبة الكردي

القاهرة - مباشر: تجاهل سهم بورتو جروب القابضة التراجعات التي مُنيت بها مؤشرات البورصة المصرية في التعاملات المبكرة لجلسة اليوم الأربعاء، ليقفز السهم نحو 10.04%، متصدراً ارتفاعات السوق.

وبحلول الساعة 10:45 صباحاً من جلسة اليوم، صعد سهم بورتو عند سعر 91 قرشاً.

من جانبه قال مايكل ممدوح نجيب مدير علاقات العملاء في عربية أون لاين، إن السهم رغم ارتفاعه بجلسة اليوم فإنه ما زال في اتجاهه الهابط مثل باقي أسهم البورصة المصرية.

وأشار نجيب إلى أن السهم منذ بداية العام تعرض إلى موجة هبوط عنيفة من 2.6 جنيه إلى مستوى 70 قرشاً وهو مستوى ما قبل التعويم.

وهبط سهم بورتو منذ بداية العام بنسبة 44.32% بقيمة تداول بلغت 1.69 مليار جنيه.

يشار إلى أن السهم يشهد منذ بداية الشهر ارتفاعاً متتالي عقب الإعلان عن توقيع مشروعها الجديد.

وفي مطلع نوفمبر وقعت بورتو القابضة مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية عقد تنمية وتطوير لمشروع عمراني متكامل تحت اسم بورتو سيتي في مدينة مستقبل سيتي.

وفي تلك الأثناء بلغت قيمة التداول على السهم نحو 7.5 مليون جنيه، موزعاً على 8.4 مليون سهم.

وفي وقت سابق، أبقت فاروس للأبحاث القيمة العادلة لسهم بورتو جروب القابضة عند 2.34 جنيه، مع توصية بزيادة الوزن النسبي للسهم.

وأوضح مدير علاقات المستثمرين، أن السهم يحاول كسر مستوى 93 قرشاً ليستهدف بعدها 1.04 جنيه، مؤكداً أن اتجاه السهم لا يتحول إلى الاتجاه الصاعد إلا بكسر مستوى 1.4 جنيه والذي يعد بعيداً عن المستويات الحالية للسهم.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 115.8 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 251.87 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.37 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.76 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2017.

ووقعت بورتو القابضة، في وقت سابق، مع شركة المستقبل للتنمية العمرانية عقد تنمية وتطوير لمشروع عمراني متكامل تحت اسم بورتو سيتي في مدينة مستقبل سيتي.

ترشيحات:

بورتو جروب: وحدات مشروع نيو كايرو جاهزة للتسليم

تراجع الإيرادات يهبط بأرباح بورتو جروب 70%