تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيديو.. "الرزاز": 140 مليون دينار لتمويل أولويات الحكومة الأردنية 2019

فيديو.. "الرزاز": 140 مليون دينار لتمويل أولويات الحكومة الأردنية 2019
عمر الرزاز رئيس الوزراء الأردني

 

مباشر: تبلغ قيمة تمويل أولويات عمل الحكومة الأردنية ضمن مشروع النهضة الوطني 140 مليون دينار في عام 2019. 

وأكد ذلك رئيس الوزراء الأردني خلال لقاءه مع قناة المملكة، لافتًا إلى أن الحكومة خرجت بسلسلة أولويات تتضمن الحفاظ على المال العام من خلال تشريعات، وتوفير فرص عمل، بالإضافة إلى برنامج "خدمة الوطن"، الهادف لتدريب أردنيين وأردنيات وتأهيلهم لسوق العمل.

وأوضح عمر الرزاز، أن مشروع النهضة الوطني، يعد أولوية في خطة عمل الحكومة، وأن في العالم المعاصر الدولة القوية هي دولة القانون، ومشروع النهضة الوطني دولة القانون جزء أساسي منه، فكلنا سواسية تحت القانون.

وشدد الرزاز على إعادة الفاسدين للأردن من خلال الإنتربول ليمثلوا أمام القضاء وهو يقرر.

وأضاف الرزاز أن الحكومة دفعت بتشريعات مهمة، مثل قانون الكسب غير المشروع، بحيث وضعت له أنياباً، ووسعت دائرة من يقدموا التقرير، وجعلته سنوياً، وغلظت العقوبات، وأعطت الحق لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد بالاطلاع عليه.

وحول فرص العمل أكد الرزاز أنها تأتي من النمو الاقتصادي والاستثمار، والتوظيف في القطاع العام أصبح حيزاً صغيراً، ولا زال الأردن يعاني من إغلاق الحدود وتبعات الربيع العربي فيما يتعلق بالاستثمار.

وتابع الرزاز أن الصناعات الثقيلة والألبسة تستخدم العمالة الوافدة، وأن الأردن بحاجة إلى تشبيك، وليس صحيحاً أن ثقافة العيب هي السبب في عدم توظيف الشباب الأردني، فالجواب من المشغلين هو عدم التزام الشباب في وقت يحتاج فيه مئات الآلاف من الشباب الأردنيين للعمل.

ولفت الرزاز ، إلى أن القطاع الصناعي قادر على توظيف 6 آلاف شخص، وكذلك قطاع الألبسة 6 آلاف، وأن الحكومة تخطط لإنشاء سكن للأسر الشابة بمساحات 100 و120 متر مربع، لتبدأ حياتها بكلف معقولة، ولتحفز القطاع الخاص وتدرب الشباب على إنتاجية عالية في قطاع الإنشاءات.

وكان الرزار أعلن أولويات خطة العمل لعام 2019-2020، والذي وصفها بالخطوة الأولى على طريق مشروع النهضة الوطني الهادف إلى توظيف طاقات المواطنين وتلبية طموحاتهم المستقبلية.

وأوضح الرزاز خلال كلمة مسجلة على موقع مجلس الوزراء، الاثنين الماضي، أن أولويات الحكومة تتضمن رفع نسبة الاستثمار الأجنبي المباشر إلى 10%، وزيادة نسبة الصادرات الوطنية إلى 5% سنوياً، فضلاً عن تأسيس شركة قابضة يسمح للمواطنين الأردنيين المساهمة فيها.
 

 

 

 

 

ترشيحات..

"الرزاز" يعلن أولويات عمل الحكومة الأردنية لخطة 2019-2020

الأردن يحيل قضايا جديدة إلى هيئة مكافحة الفساد

الحكومة الأردنية تقر اتفاقية مع اليابان لحماية وتشجيع الاستثمار

بعد موافقة "الوزراء"..تعرف على أسس منح الجنسية للمستثمرين في الأردن