TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المؤشرات الكويتية تُغلق على تباين وسط قفزة بالسيولة

المؤشرات الكويتية تُغلق على تباين وسط قفزة بالسيولة
متداولون داخل قاعة التداول ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تباينت المؤشرات الكويتية في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء، حيث ارتفع المؤشران العام والرئيسي بنسبة 0.04% و0.29% على الترتيب، فيما خلال "الأول" الاتجاه وتراجع عند الإغلاق 0.08%.

وقال المُحلل على السلمي لـ"مباشر"، إن الإقفال المتباين للمؤشرات الكويتية اليوم يُعد مؤشراً إيجابياً، حيث نجح العام والرئيسي في الإقفال باللون الأخضر على عكس نظيرهما "الأول"، وذلك على الرغم من البداية الحمراء التي اكتست بها المؤشرات الثلاثة في المستهل.

وأوضح السلمي أن الإيجابي في جلسة اليوم هو التحسن الملحوظ في مستوى السيولة حيث شهدت البورصة اليوم أكبر قيمة تداول في شهر متقلب حتى على مستوى الطقس.

وأضاف أن تحسن السيولة مع ارتفاع المؤشر الرئيسي تحديداً يُشير إلى زيادة التجميع على الأسهم المكونة للمؤشر التي تأتي في معظمها صغيرة أو متوسطة السعر، لكن ما زالت أسهم السوق الأول هي المُسيطرة على الحصة الأكبر من سيولة البورصة.

فنياً، أوضح السلمي أن المؤشر العام يقف بالقرب من مستوى الدعم الثاني عند 5080 نقطة، والإقفال فوقه اليوم مؤشر جيد للأسبوع المُقبل، حيث إن اليوم هي آخر جلسات الأسبوع؛ ومن ثم تصبح جلسة الأحد القادم مُحدد نسبي لحركة المؤشر في الأسبوع المُقبل.

وسجلت مؤشرات 5 قطاعات ارتفاعاً اليوم يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بنحو 1.2%، فيما تراجعت مؤشرات 5 قطاعات أخرى بصدارة المواد الأساسية بنحو 1.8%.

وجاء سهم "تجارة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المدرجة بالبورصة بنمو نسبته 9.44%، فيما تصدر سهم "المشتركة" القائمة الحمراء متراجعاً بنحو 10.7%.

وقفزت سيولة البورصة اليوم 46.2% إلى 22.45 مليون دينار مقابل 15.36 مليون دينار بالأمس، فيما تراجعت أحجام التداول 4.6% إلى 108.2 مليون سهم مقابل 113.36 مليون سهم بجلسة الثلاثاء.

وتصدر سهم "الأهلي المتحد - البحرين" نشاط التداول بالبورصة على كافة المستويات، بكميات بلغت 24.75 مليون سهم بقيمة 5.11 مليون دينار، مرتفعاً بنحو 2%.

ترشيحات:

توقعات بطقس غير مستقر بالكويت بدءاً من غد الخميس

تقرير: نظام الدفع الإلكتروني الجديد يساهم بنمو الاقتصاد الرقمي بالكويت

مذكرة تفاهم بين "الصناعة" الكويتية و"إيكويت" لإقامة مشروع للطاقة المتجددة

"كيبكو" الكويتية تعين خبيراً استثمارياً لبيع حصتها بـ"أو إس إن"

الرقم القياسي لأسعار المنتجين بالكويت يرتفع 39.4% بالربع الثالث

التضخم السنوي بالكويت يرتفع 0.18% في أكتوبر

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.39 دولار للبرميل