TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مذكرة تفاهم بين "الصناعة" الكويتية و"إيكويت" لإقامة مشروع للطاقة المتجددة

مذكرة تفاهم بين "الصناعة" الكويتية و"إيكويت" لإقامة مشروع للطاقة المتجددة
جانب من مراسم توقيع مذكرة التفاهم

الكويت - مباشر: أعلنت شركة "إيكويت للبتروكيماويات"، اليوم الأربعاء، عن قيامها والهيئة العامة للصناعة الكويتية والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا بتوقيع مذكرة تفاهم لإقامة مشروع للطاقة المتجددة في الهيئة.

وقالت "إيكويت" في بيان صحفي، إن هذه المذكرة تتماشى مع رؤية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بتحويل 15% من الطاقة المستخدمة في الكويت إلى طاقة متجددة بما فيها الطاقة الشمسية بحلول عام 2030.

وأفادت بأن الاتفاقية وقعها كل من المدير العام للهيئة عبدالكريم تقي، والرئيس التنفيذي لشركة "إيكويت" راميش راماجندران، والرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أنس ميرزا.

وأكد عبدالكريم تقي اهتمام الهيئة بجميع المبادرات ذات العلاقة بترشيد استخدام مختلف موارد الطاقة والهادفة إلى تقليل الضغط على مصادر الطاقة في الكويت.

وأشار المدير العام للهيئة العام للصناعة الكويتية إلى أن الخطط المستقبلية للهيئة تتضمن تطوير وحدات الطاقة المتجددة وما يرتبط بها من أمور تقنية.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لـ"إيكويت" راماجندران، إنه تم تطوير الشراكة بين الهيئة والشركة على مدى الأعوام الماضية بغية ضمان تطوير وتقدم القطاع الصناعي ونمو وازدهار هذا التعاون بين الجانبين.

وأضاف أن هذا التعاون يتضمن حالياً المزيد من الشركاء لتطبيق استراتيجية "إيكويت" للتنمية المُستدامة التي تقوم بالتركيز على محاور الاقتصاد والمجتمع والبيئة بما فيها الطاقة المتجددة بجانب الإسهام في ترشيد الطاقة وحماية البيئة.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا، أنس ميرزا، إن الشركة الوطنية تسعى إلى توفير وتطبيق آخر التطورات التكنولوجية في مختلف القطاعات خصوصاً ما يتعلق بالطاقة المتجددة.

وأضاف أن الشركة تقوم بدور مهم في تأسيس وحدة للطاقة المتجددة وفقاً لأعلى وأفضل المعايير الحديثة وعبر التعاون والشراكة مع مختلف القطاعات الأخرى.

ترشيحات:

"كيبكو" الكويتية تعين خبيراً استثمارياً لبيع حصتها بـ"أو إس إن"

الرقم القياسي لأسعار المنتجين بالكويت يرتفع 39.4% بالربع الثالث

التضخم السنوي بالكويت يرتفع 0.18% في أكتوبر

النفط الكويتي يتراجع إلى 64.39 دولار للبرميل

وزير المالية الكويتي يدشن مكتب "هيئة الاستثمار" في شنغهاي

بورصة الكويت تستكمل المسار الهابط صباحاً.. والسوق يحتاج استعادة الثقة

25 ألف دينار خسائر "الاستهلاكية القابضة" في الربع الثالث

محلل: الحذر يسيطر على السوق الكويتي انتظاراً لمحفزات إضافية