TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: طرح 16.1 ألف خيار سكني وتمويلي في تبوك

الإسكان السعودية: طرح 16.1 ألف خيار سكني وتمويلي في تبوك
جانب من زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد لمنطقة تبوك

الرياض – مباشر: كشفت وزارة الإسكان السعودية عن تخصيصها 16.15 ألف خيار سكني وتمويلي للمستفيدين في منطقة تبوك خلال أقل من عامين.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إنه تم طرح هذه الخيارات عبر برنامج "سكني" منذ انطلاقه العام الماضي وحتى الدفعة الحادية عشرة منتصف الشهر الجاري.

وأضافت الإسكان، أن طرح تلك الخيارات يسهم في تلبية احتياج سكان المنطقة من المواطنين والمواطنات المدرجين على قوائم الوزارة.

وأوضحت، أن الخيارات السكنية المطروحة تضم عدداً من المشاريع السكنية الجاهزة والأراضي المطورة، من بينها مشروع "إسكان تبوك"، ومشروع الأراضي الوزارية الجاهزة للتسليم بمحافظة حقل واللذين دشنهما العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز خلال زيارته لمنطقة تبوك.

ويوفر مشروع "إسكان تبوك" 901 فيلا جاهزة للتسليم ضمن مشروع سكني متكامل، فيما يتيح مشروع الأراضي المطورة في محافظة حقل 230 أرض سكنية، بإجمالي يتجاوز 407 ملايين ريال.

وأشارت الإسكان، إلى أنه تم خلال الدفعات السابقة من برنامج "سكني" تخصيص 2.07 ألف وحدة سكنية جاهزة، تتوزع في مشاريع وزارة الإسكان التي تشمل معظم محافظات المنطقة، إضافة إلى 6.35 ألف وحدة سكنية تحت الإنشاء.

وتم من خلال البرنامج تخصيص 6.34 ألف قرض عقاري مدعوم الأرباح بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وبينت الوزارة، أنه تم من خلال برنامج "سكني" تقديم 1.39 ألف أرض مجانية تتوزع في مختلف مراكز ومحافظات منطقة تبوك.

وأعلنت وزارة الإسكان، خلال الدفعات السابقة من برنامج "سكني"، عن تخصيص عدد من الخيارات السكنية والتمويلية للمستفيدين في منطقة تبوك تشمل إطلاق مشاريع الفلل الجاهزة التي تأتي ضمن مشاريع الوزارة، وهي 3 مشاريع سكنية متكاملة الخدمات، توفر 2.14 ألف فيلا سكنية بمساحة 500 متر مربع للفيلا، وتتميز هذه المشاريع بتكامل البينية التحتية والمرافق العامة.

وتم الإعلان سابقاً عن 3 مشاريع سكنية "تحت الإنشاء" بالشراكة مع القطاع الخاص في منطقة تبوك وإتاحتها للمستفيدين في برنامج "سكني" خلال الدفعات السابقة في مرحلتيه الأولى والثاني.

ويضم مشروع إسكان تبوك "بساتين تبوك" 812 وحدة سكنية، فيما يوفر مشروع "درة تبوك" 1.06 ألف وحدة سكنية من نوع شقق، كذلك مشروع "واحة تبوك" الذي يوفر 274 وحدة سكنية من نوع شقق.

وأطلقت هذه المشاريع في مراحل سابقة من برنامج "سكني"، لتمكين الأسر في المنطقة من الحصول على وحدات سكنية بأسعار مناسبة تلبي رغباتهم.

ترشيحات:

السعودية.. 18 مشروعاً للمياه والصرف الصحي بـ"تبوك" بتكلفة 1.4 مليار ريال

الملك سلمان يدشن 151 مشروعاً بمنطقة تبوك

الملك سلمان يدشن مشاريع بميناء ضبا بقيمة 876 مليون ريال

بالصور.. الملك سلمان يبدأ زيارته لمنطقة تبوك

إنفوجرافيك.. منطقة تبوك السعودية تستحوذ على 3 مشروعات كبرى