TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت تستكمل المسار الهابط صباحاً.. والسوق يحتاج استعادة الثقة

بورصة الكويت تستكمل المسار الهابط صباحاً.. والسوق يحتاج استعادة الثقة
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: تراجعت المؤشرات الكويتية جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، حيث انخفض المؤشر العام 0.23%، فيما تراجع المؤشران الرئيسي والأول بنسبة 0.11% و0.29% على الترتيب.

وقال المُحلل الفني لسوق المال، يعقوب المشعان لـ"مباشر"، إن التراجع اليوم يُعد استكمالاً للمسار الهابط الذي سلكته المؤشرات بالأمس بعد انقضاء فترة الإعلان عن نتائج الشركات والتي كان من المفترض أن تُصحح المسار.

وأوضح المشعان أن تراجع البورصة بالأمس ومواصلته صباح اليوم يدل على أن هناك حالة عدم ثقة من المتداولين بما يدور حالياً من أحداث على الرغم من التطوير الذي أحدثه السوق في الآونة الأخيرة من بدء التداول بشركات خارج المنصة.

وأضاف بأن البورصة تحتاج إلى نقله نوعية كبيرة تُحدث حالة من الطمأنينة والارتياح في نفوس المتداولين وتبعث الثقة من جديد، مُشيراً إلى أن تلك الآليات الخاصة بالتطوير يمتلكها القائمون على إدارة السوق شريطة أن تكون تلك الآليات مُعبرة عما يدور بخاطر المتعاملين بالسوق.

فنياً، قال المشعان إن لا زال بعيداً عن مستوى المقاومة الرئيسي 5100 نقطة والذي يُعد مهماً في المرحلة الحالية لأن تجاوزه يعني بدء تصحيح المسار الهابط، بينما الاستمرار أسفل هذه المقاومة يؤكد الانتقال إلى الدعوم 5050 ثم 5000 نقطة، موضحاً بأن كسر الدعم الثاني يعني الاتجاه نحو مستويات متدنية للغاية.

وتصدر قطاع السلع الاستهلاكية التراجعات في تمام الساعة 9:23 صباح اليوم بتوقيت الكويت، بانخفاض قدره 1.5%، فيما تصدر قطاع الخدمات الاستهلاكية الارتفاعات بنمو نسبته 0.46%.

وجاء سهم "القرين" على رأس القائمة الحمراء للأسهم المُدرجة بالبورصة بانخفاض نسبته 3.2%، فيما تصدر سهم "مركز سلطان" القائمة الخضراء مُرتفعاً بنحو 5.2%.

وبلغ حجم تداولات البورةص في تلك الأثناء 11.1 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 435 صفقة، حققت سيولة بقيمة 2.41 مليون دينار.

وحقق سهم "أهلي متحد - البحرين" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 593 ألف دينار مُرتفعاً بنحو 1%، فيما تصدر سهم "بتروجلف" نشاط الكميات بحجم تداول بلغ 3.55 مليون سهم مُرتفعاً بنسبة 0.34%.

ترشيحات:

25 ألف دينار خسائر "الاستهلاكية القابضة" في الربع الثالث

محلل: الحذر يسيطر على السوق الكويتي انتظاراً لمحفزات إضافية