TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل: الحذر يسيطر على السوق الكويتي انتظاراً لمحفزات إضافية

محلل: الحذر يسيطر على السوق الكويتي انتظاراً لمحفزات إضافية
مستثمر يتابع التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس قسم بحوث الاستثمار في "كامكو"، إن هناك على ما يبدو حالة من الحذر في الوقت الراهن بالسوق الكويتي لحين رؤية حوافز إضافية.

وأوضح رائد دياب لـ"مباشر"، أن نتائج أرباح الشركات الفصلية كانت جيدة بشكل عام حيث كان قطاع البنوك في المقدمة، إضافة إلى البدء بالتعامل بسوق خارج المنصة حيث من شأنه أن ينوع الفرص الاستثمارية، على الرغم من ذلك هناك حالة من الحذر.

وذكر دياب أن تراجع معظم الأسهم القيادية أمس الثلاثاء، ألقى بظلاله على الأداء العام للمؤشرات التي تراجعت جماعياً نتيجة عمليات جني أرباح على تلك الأسهم.

فنياً، قال دياب إن المؤشر العام للبورصة ما زال بحاجة إلى تجاوز مستوى المقاومة الواقع عند 5120 نقطة للتنبؤ بمعاودة الزخم الإيجابي لاستهداف مستوى 5166 نقطة.

وأشار إلى أن استمرار الضعف قد يؤدي إلى الضغط على مستوى دعم المؤشر العام للبورصة والواقع عند 5024 نقطة حيث إن كسره إلى الأسفل من شأنه أن يُعيد إلى الأنظار الخط القوي عند 4983 نقطة.

كانت المؤشرات الكويتية تراجعت جماعياً بنهاية تعاملات أمس، حيث انخفض المؤشر العام 0.38% عند مستوى 5080.49 نقطة، كما تراجع المؤشران الأول والرئيسي بنسبة 0.34% و0.46% على الترتيب.

ترشيحات:

"المالية الكويتية": فريق متابعة تداعيات الأمطار يعد نماذج طلبات التعويض

"الداخلية الكويتية" تتلقى 20 بلاغاً بشأن ظهور ألغام بسبب الأمطار