"صناعات" الإماراتية تفوّض بنوكاً لإصدار صكوك

"صناعات" الإماراتية تفوّض بنوكاً لإصدار صكوك
أحد مصانع شركة صناعات الإماراتية، الصورة أرشيفية

أبوظبي - مباشر: كلفت الشركة القابضة العامة "صناعات" المملوكة لحكومة أبوظبي بنوكاً بترتيب سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط بداية من يوم الخميس.

وذكرت الوثيقة أن صناعات فوضت مصرف أبوظبي الإسلامي وسيتي جروب وبنك دبي الإسلامي وبنك أبوظبي الأول وستاندرد تشارترد لترتيب إصدار الصكوك وإدارة الدفاتر، بحسب وكالة رويترز.

وتعتزم المجموعة الصناعية إصدار صكوك من الفئة الممتازة غير مضمونة مقومة بالدولار لآجل من خمس إلى سبع سنوات بعائد ثابت في إطار برنامج بقيمة ثلاثة مليارات دولار، بناء على ظروف السوق.

وعلى ذات الصعيد، أعلنت وكالة "موديز" عن تعيين تصنيف ائتماني للمرة الأولى لشركة صناعات الإماراتية وبرنامج صكوكها، مشيراً إلى أنها عينت تصنيف لشركة "صناعات" عند A3، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وأضافت الوكالة، أنها حددت تصنيف ائتماني لبرنامج صكوك شركة صناعات، والبالغ 3 مليارات دولار، عند مستوى P)A3)، مع نظرة مستقرة أيضاً.

ونوهت "مويدز"، أن التصنيف يعكس التقييم السيادي لحكومة أبوظبي عند مستوى Aa2، مع نظرة مستقبلية مستقرة؛ نظراً لاعتبارها كياناً مملوكاً بالكاملة للحكومة.

وأوضحت، أن التقييم يرجع لافتراض تقديم حكومة أبوظبي دعماً لشركة صناعات، مع كونها أحد الأذرع لتنفيذ المشاريع الصناعية، لتحقيق هدف التنوع الاقتصادي المحلي.

وأشارت الوكالة، إلى امتلاك الشركة الإماراتية سجلاً جيداً من النمو والربحية، فضلاً عن تنوع الصناعات.

ترشيحات:

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. الثلاثاء

 "موديز" تعين للمرة الأولى تصنيف لـ"صناعات" الإماراتية وبرنامج صكوكها

 الإمارات تطلق خريطة المنشآت الصناعية والنظام الإلكتروني الوطني

 السعودية والإمارات يقدمان 500 مليون دولار إضافية لليمن