TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة قطر تطلق منصة تقارير الاستدامة خلال شهر

بورصة قطر تطلق منصة تقارير الاستدامة خلال شهر
الرئيس التنفيذي لبورصة قطر راشد المنصوري

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لبورصة قطر، إنه تم الاتفاق مع هيئة قطر للأسواق المالية على إطلاق منصة تقارير الاستدامة على الموقع الإلكتروني للبورصة في غضون شهر من تاريخه، ودعا الشركات المدرجة إلى تزويد البورصة بأي ملاحظات أو مقترحات بشأن تلك المنصة.

وأضاف راشد المنصوري اليوم الثلاثاء، أنه اعتباراً من أكتوبر 2019 سيتم إدخال إطار عمل إلزامي لعلاقات المستثمرين، من خلال إصدار قواعد تنظيمية تعكس أفضل الممارسات، وتكون بمثابة معايير لتحسين ممارسات بعض الشركات، والاهتمام بعلاقات المستثمرين، وتوفير الموارد لها.

يأتي ذلك في كلمة ألقاها الرئيس التنفيذ لبورصة قطر خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السنوي التاسع لعلاقات المستثمرين، وذلك بحضور ممثلي الشركات المدرجة، والجهات المعنية بالسوق، ويهدف المؤتمر إلى تشجيع الشركات المدرجة على تبني أفضل الممارسات العالمية في مجال علاقات المستثمرين.

وأشار المنصوري إلى أن بورصة قطر تعمل لتبني العديد من المبادرات الرامية لتطوير نشاط علاقات المستثمرين من جانب الشركات المدرجة في السوق، منوهاً إلى أن تحديد الأهداف الاستراتيجية للشركة واطلاع موظفي الشركة عليها تُعدّ إحدى المرتكزات التي تعمل على تحسين الشفافية ورفع تقييم الشركة.

وكشف أن التواصل الفعال بين إدارات الشركات والمستثمرين فيها عنصراً حيوياً لنجاح أي شركة، موضحاً أن تلك المسؤولية تقع على عاتق مسؤول علاقات المستثمرين وحده الذي يقدم المساعدة والدعم اللازم لنشر المعلومات، والتعامل مع الاستفسارات والاجتماعات، وإدارة الأزمات، وتوفير الملاحظات والمعلومات للإدارة

ترشيحات..

بورصة قطر تهبط 1.25% في نهاية التعاملات بضغط القياديات

"قطر للوقود" ترفع عدد محطاتها إلى 79 محطة