TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتحاد المصارف العربية: نترقب توقيع اتفاقيات مهمة مع الصين

اتحاد المصارف العربية: نترقب توقيع اتفاقيات مهمة مع الصين
اتفاقيات بين الدول العربية والصين

الكويت - مباشر: أعلن رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، وبنك الكويت الدولي، أن الدول العربية بينها الكويت بصدد توقيع اتفاقيات مهمة مع الصين، منوهاً بأن بعض الدول فعّلت هذه الاتفاقيات، والبعض الآخر بصدد التنفيذ كما يحصل في الكويت.

وأضاف محمد جراح الصباح في بيان للبنك اليوم الثلاثاء، أن المبادئ والمصالح المشتركة بين الدول العربية والصين تترسخ يوماً بعد يوم، وتستند بشكل كبير إلى المبادرات الرسمية الصينية تجاه المنطقة العربية.

يأتي ذلك على هامش انطلاق فعاليات الأسبوع المالي والمصرفي العربي لعام 2018، علماً بأن اتحاد المصارف نظم مؤخراً "ملتقى الأعمال والصيرفة العربية الصينية" تحت عنوان "تفعيل مبادرة الحزام والطريق".

وناقش الملتقى العديد من الموضوعات المهمة، وعلى رأسها المشروعات المشتركة في التصنيع، وفرص تطور المنطقة في المجالات الصناعية، إضافة إلى سبل تمويل مبادرة طريق الحرير.

وتطرق الملتقى إلى ملف إنشاء البنك العربي- الصيني في لبنان، الذي يهدف إلى تمويل إعادة إعمار بعض الدول العربية، مثل سورية واليمن والعراق، ومشروعات البنية التحتية والمشروعات الاستثمارية.

واختتم رئيس اتحاد المصارف العربية حديثة، منوهاً إلى أن التعاون التجاري العربي-الصيني مهم جداً لأنه يجعل من هذه الكتلة الدولية (الصين والدول العربية) كتلة اقتصادية توازي بأهميتها الكتلتين الأمريكية والأوروبية، وعلى الدول العربية أن تتعامل مع الموضوع من هذا المنطلق بالذات.

يذكر أن اتحاد المصارف العربية وقع مؤخراً على مشروع إنشاء بنك استثماري عربي-صيني، وذلك بهدف إنشاء منصة مالية عربية-صينية مخصصة لتمويل مشاريع البنية التحتية في العالم العربي مما سينعكس بالتالي على مصالح العديد من الدول العربية.

ويترقب المستثمرون يوم الخميس المقبل، انطلاق منتدى الاستثمار الصيني الكويتي الأول في مدينة شنغهاي الصينية

ترشيحات..

سهم "ميزان القابضة" يتراجع لأدنى سعر على الإطلاق

الخميس..انطلاق منتدى الاستثمار الصيني الكويتي الأول