TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: الأسهم الإماراتية توفر فرصاً مغرية

محللون: الأسهم الإماراتية توفر فرصاً مغرية
متعاملون يتابعون الأسعار بقاعة سوق أبوظبي للأوراق المالية، الصورة أرشيفية

من: محمود جمال

دبي - مباشر: قال محللون لـ"مباشر"إن أسعار الأسهم الإماراتية وخصوصاً التشغيلية أصبحت توفر فرصاً مغرية، وذلك بعد تحقيقها أرباح جيدة في التسعة الأشهر الأولى من العام الجاري.

وبحسب مسح أعدته "مباشر"، ارتفعت أرباح الشركات المدرجة بسوق دبي وأبوظبي المالي 10.8% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2018، لتصل إلى 54.48 مليار درهم مقارنة بنحو 49.15 مليار درهم في الفترة نفسها من 2017.

ثقة المستثمرين 

وتوقع فادي الغطيس، الرئيس التنفيذي لشركة "مايندكرافت" للاستشارات، لـ"مباشر"أن تشهد الأسواق أداء أكثر إيجابيا وخصوصا بعد انتهاء موسم النتائج والذي يعتبر جيدا مقارنة بالأعوام السابقة وخصوصا بقطاع البنوك.

وأشار إلى أن هناك قرارات صدرت الاسبوع الماضي أكسبت المستثمرين ولاسبما الأجانب مزيدا من الثقة ومن ثم دفعتهم لزيادة مراكزهم ببعض الأسهم الكبرى.

وأوضح أن من تلك القرارات قرار سوق دبي المالي بشأن إيقاف شركة دريك آند سكل إنترناشونال والتي حامت حولها شكوك كثيرة وحول مستقبها التشغيلي.

وأنهى المؤشر العام لسوق دبي المالي تعاملات أمس الإثنين على ارتفاع للجلسة الثالثة على الترتيب، مدفوعاً بقطاع النقل والاتصالات والبنوك.

وأشار إلى أن القرار الثاني بشأن رفع ملكية الاجانب في أسهم مصرف أبوظبي الإسلامي وهو مارفع سوق العاصمة أمس للارتفاع وزاد السيولة الداخله على الأسهم الكبرى ككل.

وفي جلسة أمس، ارتفع سهم أبوظبي الإسلامي 4.94%، وذلك بعدما تم تفعيل قرار فع نسبة ملكية غير الإماراتيين بالسهم بدءاً من يوم الاثنين 19 نوفمبر2018 وهو مادفع المؤشر العام للسوق للارتفاع  بنسبة 0.48%.

نتيجة بحث الصور عن فادي الغطيس

بوصلة المحافظ

ومن جانبه، قال طارق قاقيش، مدير إدارة الأصول لدى شركة مينا كورب، لـ"مباشر"، إن الأرباح المعلنة للشركات الإماراتية في التسعة أشهر من العام هي التي تحدد بوصله المحافظ الاستثماريه في الأسواق المحلية.

وأشار إلى تلك البوصلة خلال الاسبوع والفتره القادمه بشكل عام ستتجه الى الشركات التشيغليه التي حققت نتائج جيده بالربع الثالث من العام الجاري.

وأشاد قاقيش بالقرار الإيجابي الذي تم أخذه حيال شركه دريك اند اسكل وإيقافها حتى إيجاد خطة واضحة لإعادة الهيلكة ومن ثم حمايه حقوق المساهمين.

ولفت إلى ان القرار ضد تلك الشركة والشركات الممثاله لها يصب في زياده ثقه المستثمر في اداره الاسواق الاسهم المحلية.

وأشار إلى إن مستويات أسعار النفط المرتفعة من المفترض أن تنعكس الفترة المقبلة على الاقتصاد المحلي ولاسيما أسهم الشركات.

وال إن أية مشاريع جديده ستحرك القطاع الخاص الى النمو ومن ثم تسريع العجلة الاقتصادية والتأثير الإيجابي على أداء الشركات المدرجة بالأسواق.

صورة ذات صلة

ترشحيات:

حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي..الاثنين

 الاستثمارات والتضخم الأهم وسط أحداث الاقتصاد الإماراتي في نشرة "مباشر"

 "إيجل هيلز" تستثمر في "مشروع لا غار" بالسوق الإثيوبي

 500 مشارك في "الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر" الشهر المقبل

 دبي تطلق قمة الشرق الأوسط لشبكات التواصل الاجتماعي بحلول ديسمبر