تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سهم "فيسبوك" يتراجع 6% متجهاً لأطول سلسلة خسائر شهرية بالتاريخ

سهم "فيسبوك" يتراجع 6% متجهاً لأطول سلسلة خسائر شهرية بالتاريخ

مباشر: تراجع سهم "فيسبوك" بنحو 6% بنهاية جلسة اليوم الإثنين، ليغلق قرب أدنى مستوى في نحو 20 شهراً، وذلك بفعل تقارير إعلامية سلبية بشأن إدارة الشركة التي تدير موقع التواصل الاجتماعي الشهير.

وأفاد تقرير نشرته صحيفة "وول ستريت جورنال" بأن الرئيس التنفيذي لفيسبوك "مارك زوكربيرج" ألقى باللوم على "شيريل ساندبرج" المدير التنفيذي للعمليات في كيفية تعامل الشركة مع انتخابات الرئاسة الأمريكية لعام 2016 والتأثير الأجنبي عليها.

وتأتي تصريحات "زوكربيرج" بعد تقرير نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" يوضح بالتفصيل كيفية تجاهل الشركة الأمريكية ثم محاولتها إخفاء الاستخدام الروسي لمنصتها من أجل عرقلة انتخابات 2016.

وعند الإغلاق، تراجع سهم "فيسبوك" بأكثر من 5.7% ليهبط إلى 131.55 دولار، وهو أدنى مستوى منذ فبراير 2017.

ويتجه سهم الشركة الأمريكية لإنهاء نوفمبر الجاري في المنطقة الحمراء لتكون الخسائر الشهرية الثالثة على التوالي، وهو الذي من شأنه أن يكون أطول موجة هبوط شهرية في تاريخ "فيسبوك".

وفي حالة استمرار الخسائر، فإن السهم سوف يسجل هبوطاً خلال الربع الحالي والمقرر أن ينتهي في ديسمبر المقبل، لتكون أطول سلسلة خسائر فصلية منذ عام 2013 وأول عام كامل من الخسائر منذ طرح السهم للاكتتاب العام.

وبلغت خسائر سهم "فيسبوك" حوالي 25.4% منذ بداية العام الحالي وحتى إغلاق جلسة اليوم مقارنة مع مستوى 176.46 دولار المسجل في نهاية تعاملات العام الماضي.

ودخل سهم "فيسبوك" منطقة السوق الهابط، بعد أن تهاوى بأكثر من39.5% من أعلى مستوى مسجل في نحو 52 أسبوعاً.

وتحدد "وول ستريت" سوق الدببة (السوق الهابط) بتراجع بنحو 20% أو أكثر من أعلى مستوى مسجل خلال آخر 52 أسبوعاً.