تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فيتش: الضغوط على الأسواق الناشئة سوف تستمر خلال 2019

فيتش: الضغوط على الأسواق الناشئة سوف تستمر خلال 2019

مباشر: قالت وكالة "فيتش" إن عوامل الضغط الرئيسية التي عانت منها الأسواق الناشئة خلال فترة الصيف لا تزال قائمة وسوف تستمر خلال عام 2019.

وأوضحت وكالة التصنيف الائتمائي في تقرير التقييمات السيادية صادر اليوم الإثنين، أن أثر تشديد السياسة النقدية الأمريكية وقوة الدولار ومخاطر التجارة العالمية والنمو الاقتصادي سوف تستمر في الضغط على الأسواق الناشئة خلال العام المقبل.

وذكرت الوكالة أنها خفضت توقعاتها للنمو الاقتصادي في العديد من الأسواق الناشئة خلال هذا العام بسبب مجموعة من الأحداث والمخاطر والتطورات الأوسع نطاقاً بما في ذلك معدلات الفائدة الأمريكية والظروف المالية الأكثر تشدداً إضافة للحمائية التجارية.

وبحسب "فيتش"، فإنه من المحتمل أن يؤدي المزيد من ارتفاع الدولار والظروف المالية العالمية المتشددة في إعاقة تدفق رؤوس الأموال إلى الأسواق الناشئة.

ويعتبر اتجاه الدولار أمر هام بالنسبة للأسواق الناشئة كما أنه يرتبط بشكل عكسي مع التقييمات السيادية للأسواق الناشئة، وفقاً لوكالة التصنيف.

وخلال الفترة الماضية، عانت الاقتصادات الناشئة من ارتفاع الدولار مع زيادة معدلات الفائدة الأمريكية الأمر الذي تسبب في جعل ديون تلك الأسواق أكثر تكلفة عند السداد.