تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الذهب يرتفع لأعلى مستوى بأسبوعين مع خسائر أسواق الأسهم العالمية

الذهب يرتفع لأعلى مستوى بأسبوعين مع خسائر أسواق الأسهم العالمية

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في نحو أسبوعين عند تسوية جلسة اليوم الإثنين، ليكون الصعود الرابع على التوالي مع خسائر أسواق الأسهم العالمية إضافة لضعف الدولار وسط بيانات اقتصادية مخيبة للآمال.

واستفاد المعدن الأصفر من الهبوط الملحوظ في الورقة الخضراء بعد أن كشفت مؤشرات اقتصادية عن تراجع ثقة بناة المنازل بالولايات المتحدة بأكبر وتيرة منذ عام 2014.

كما تلقى المعدن النفيس الدعم من الخسائر الملحوظة في سوق "وول ستريت"، حيث تهاوى "داو جونز" بنحو 500 نقطة مع خسائر في مؤشر التكنولوجيا تصل لـ3%، كما أغلقت البورصات الأوروبية جلسة اليوم داخل النطاق الأحمر.

وأكد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ولاية نيويورك تمسك المركزي الأمريكي بزيادة معدل الفائدة بوتيرة تدريجية من أجل دعم التوسع الاقتصادي إضافة لإبقاء التضخم عند مستويات منخفضة.

ومن المقرر أن يعقد بنك الاحتياطي الفيدرالي اجتماعاً للسياسة النقدية في ديسمبر المقبل وسط تكهنات قوية بشأن زيادة 25 نقطة أساس في معدل الفائدة.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.2% أو 2.30 دولار لينهي جلسته عند مستوى 1225.30 دولار للأوقية، وهو أعلى إغلاق منذ 7 نوفمبر الجاري.

وبحلول الساعة 7:05 مساءً بتوقيت جرينتش، استقر سعر التسليم الفوري للذهب عند مستوى 1223.77 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يقيس أداء الورقة الأمريكية أمام 6 عملات رئيسية بنحو 0.3% إلى 96.180.